شراكة بين «رينبروك» و«مالية رأس الخيمة» لدعم التحول الرقمي

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقع اختيار دائرة المالية برأس الخيمة على منتج (MeRLIN) لرقمنة أنظمة مشترياتها العامة من أجل تحسين الكفاءة والمساءلة والشفافية في مختلف العمليات. وينسجم هذا التعاون مع المساعي القائمة لقيادة الإمارات في سبيل زيادة الفاعلية في شتى مجالات القطاعين العام والخاص بواسطة الحلول الرقمية.

وقام محمد حسن النومان، رئيس مجلس إدارة رينبروك الشرق الأوسط، ويوسف علي محمد، مدير عام دائرة المالية برأس الخيمة، بتوقيع اتفاقية ميثاق المشروع بحضور كبار المسؤولين من كلا الطرفين.

وبموجب ميثاق المشروع، ستقوم دائرة المالية رأس الخيمة باستخدام منتج (MeRLIN)، حل الشراء المباشر الاستراتيجي الذي يتيح أتمتة متكاملة وسلسة لعمليات المشتريات. كما سيساعد المنتج الدائرة في تخطيط وإدارة علاقات الموردين وتقديم الدعم المتعلق بالتحليلات المتقدمة خلال رحلة تحولها الرقمي، كما سيتيح للدائرة تحقيق أهدافها التنموية الوطنية والمتمثلة في تحسين كفاءة الخدمات العامة المقدمة وتطوير رأس المال البشري وتعزيز مساهمة القطاع الخاص في الناتج المحلي الإجمالي الوطني.

وقال محمد حسن النومان: «يسعدنا أن نتشارك مع دائرة المالية رأس الخيمة في جهودها المرتبطة بالتحول الرقمي والتي تعزز فاعلية الأنظمة والعمليات بحيث تضمن تلبية توقعات العملاء في نهاية المطاف».

«يتمتع منتجنا بموقع ريادي في تمكين الهيئات من تحسين أنشطة الأعمال والاستفادة القصوى من الطاقة البشرية من خلال زيادة إنتاجية الموظفين وتقليل التكاليف التشغيلية. وتكمن خبرة فريقنا في إيجاد منتجات مبتكرة تساعد شركاءنا على تخطي ما يواجهونه من تحديات معقدة في مزاولة الأعمال».

وأضاف: «إن تنفيذ MeRLIN سيساعد دائرة المالية في رأس الخيمة على تعزيز مرونة فرق عملها والبقاء في الطليعة ضمن بيئة الأعمال الحالية ذات التنافسية العالية. إن خارطة الطريق الرقمية للأتمتة المتكاملة لعمليات التعهيد والمشتريات ستسهم في تحسين قدرة الدائرة بشكل كبير على الوصول إلى المزودين الصغار والعملاء المحتملين».

وسيتعاون فريق «رينبروك» مع مسؤولي دائرة المالية ومسؤولي هيئة الحكومة الإلكترونية لضمان أن تلبي حلول الشركة متطلبات الأمن والتكامل الصارمة لدى الهيئة.

من جانبه، قال يوسف علي محمد: «في إطار جهودنا الرامية إلى تحسين بنيتنا التحتية الرقمية وقدراتنا في جميع العمليات، سيمكّننا هذا المشروع من إدخال أكثر الممارسات المتقدمة التي تتماشى مع أعلى المعايير في القطاع الحكومي بالدولة. إننا ملتزمون بالعمل على تعزيز عملية التخطيط المالي ووضع الميزانيات والمشتريات العامة لتحقيق ضبط وشفافية وكفاءة مالية أكبر. وتكمن رؤيتنا في تكوين منظومة تنافسية تتواكب مع التغيرات الحاصلة في قطاعنا. كما نطمح إلى الريادة في تعزيز الكفاءة في المهام المالية والمحاسبية والمشتريات العامة ضمن الدوائر الحكومية. ونسعى من خلال هذا التعاون مع «رينبروك» إلى تأسيس منظومة مشتريات عامة رقمية عالمية المستوى في إمارة رأس الخيمة».

وبدأت دائرة المالية في رأس الخيمة وشركة «رينبروك» المرحلة الأولى من الشراكة الاستراتيجية لتحقيق تحول رقمي في تجربة المشتريات. ويركز منتج MeRLIN في مرحلته الحالية على خمس عمليات متعلقة بعملية المشتريات الحكومية، بما في ذلك إدارة وتسجيل المزودين، والمناقصات، وإدارة المزادات، وإدارة فواتير المزودين، وإدارة الإنفاق.

ويعد منتج MeRLIN منصة نموذجية ومرنة وقابلة للتهيئة وسهلة الاستخدام وتتوفر بشكل عالمي على خدمة Microsoft Azure. وقد عقدت هذه المنصة شراكة في الإمارات مع مركز «مورو»، ومن المتوقع أن تصبح الحل المفضل لتلبية احتياجات التعهيد الاستراتيجية لمؤسسات القطاع العام وغيرها من مؤسسات التعهيد غير العامة.

وتسبّبت الرقمنة، والتحول الذي طرأ على خيارات المستهلكين أثناء الجائحة، بتغير ملحوظ في عمل القطاع بمختلف أنحاء الشرق الأوسط، ويبدو أن هذا التوجه سيتنامى في المستقبل. وفق مؤسسة البيانات الدولية، من المتوقع لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا أن تنفق 20 مليار دولار على مبادرات التحول الرقمي في هذا العام وما يصل إلى 40 مليار دولار بحلول عام 2022.

Email