«الموانئ والجمارك» تطبق المعايير الدولية في «دبي كروز تيرمينال»

حققت مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية، إنجازاً جديداً تمثل في حصولها على شهادة بيان الامتثال من وزارة الطاقة والبنية التحتية، نتيجة تطبيقها المعايير الأمنية في محطة دبي كروز تيرمينال التابعة لشركة شمال القابضة، حيث تمنح هذه الشهادة للموانئ والسفن التجارية التي تطبق المعايير الأمنية الدولية المدرجة في المدونة الدولية لأمن السفن والموانئ (ISPS)، والتي اعتمدتها المنظمة البحرية الدولية (IMO).

وسلم الشيخ سعيد بن أحمد آل مكتوم، المدير التنفيذي لسلطة مدينة دبي الملاحية بمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، شهادة المطابقة وبيان الامتثال لعبد الله بن حبتور، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية، في مقر دبي هاربر، وذلك بحضور المهندس عبد الله بالهول، الرئيس التنفيذي لدائرة التخطيط والتطوير - تراخيص.

وأكد الشيخ سعيد بن أحمد آل مكتوم على الجهود التي تبذلها مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة لتعزيز الجوانب التنظيمية والأمنية في موانئ دبي والمناطق الحرة التابعة بما يسهم في تحقيق رؤيتها.

وقال إن مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة عملت على إبرام اتفاقية عمل مشتركة مع شمال القابضة، تقوم بموجبها المؤسسة ممثلة بإدارة الأمن بتوفير الضوابط الأمنية.

بيان الامتثال

تم إصدار بيان الامتثال وفقاً للمتطلبات التي وفرتها إدارة الأمن، وستستمر بتجديد وتطوير وتحسين الجوانب الأمنية الخاصة بمحطة دبي كروز تيرمينال تماشياً مع المعايير الأمنية المحلية والدولية، وبالتنسيق مع شركة شمال القابضة والجهات المعنية الأخرى، وتحرص المؤسسة على الارتقاء بالمستوى الأمني ومواكبة التغييرات والتطورات في هذا القطاع الحيوي تماشياً مع المنظومة الأمنية المحلية والعالمية.

طباعة Email