مساهمو «أبوظبي الوطنية للتأمين» يقرون توزيع 35% أرباحاً نقدية بقيمة 199.5 مليون درهم

ت + ت - الحجم الطبيعي

وافق مساهمو شركة أبوظبي الوطنية للتأمين، خلال اجتماع الجمعية العمومية السنوي الذي عقد اليوم، على توزيع أرباح نقدية بقيمة 35% (ما يعادل 0.35 فلس للسهم الواحد، وبإجمالي توزيعات تبلغ 199.5 مليون درهم) للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020. وتمت مناقشة جميع البنود المدرجة على جدول أعمال اجتماع الجمعية العمومية والموافقة عليها، كما وافق المساهمون على قوائم البيانات الخاصة بالأداء المالي للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020.

وعقد الاجتماع بشكل افتراضي في إطار الإجراءات الاحترازية الخاصة بوباء كوفيد 19، ولضمان أعلى مستويات الصحة والسلامة. وقال الشيخ محمد بن سيف آل نهيان، رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي الوطنية للتأمين: موافقة الجمعية العمومية على توزيع أرباح نقدية بنسبة 35%، وبقيمة إجمالية تبلغ 199.5 مليون درهم بمثابة دليل هام على القوة المالية للشركة وقدرتها على مواصلة تحقيق النمو المستدام والأرباح في ظل ظروف السوق غير المسبوقة. كما يمثل صافي الأرباح الذي حققته الشركة خلال 2020، والذي بلغ 371 مليون درهم، دليلاً آخر على قدرة الشركة على التكيف السريع ومواكبة التطورات والتغيرات التي تشهدها السوق، فقد مكنتنا استراتيجيتنا الرقمية الفعّالة من مواصلة العمل وتوفير الخدمات وفق أعلى المستويات.

وأضاف: مع اعتماد الكثير من التغيرات والأوضاع الجديدة التي فرضتها أزمة كوفيد 19، ليس فقط في حياتنا اليومية بل أيضاً على قطاع التأمين، فإننا نعد بمواصلة العمل لإيجاد القيمة المستدامة لجميع الأطراف المعنية، الأمر الذي سيتحقق من خلال استثمارنا المتواصل في أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا.

وقال أحمد إدريس، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للتأمين: «ساهم نجاح الشركة في التكيف مع الأوضاع الجديدة في تعزيز كفاءة أعمالنا وترسيخ مكانتنا لتحقيق المزيد من النمو خلال 2021، فقد تمكنا في ظل هذه الأوضاع المتغيرة من إدارة المخاطر الرئيسية باقتدار، وحافظنا على قوة الميزانية العمومية، الأمر الذي مكننا من مواصلة تقديم الدعم لعملائنا ومختلف الجهات المعنية. لم ينصب تركيزنا على مواجهة التحديات الفورية التي أفرزها الوباء، بل تخطى ذلك نحو العمل للاستفادة من فرص الأعمال الناشئة، والعمل لتحقيق المزيد من النمو في المستقبل. سنواصل توفير الدعم للعملاء والموظفين والمجتمعات التي نعمل ضمنها عبر سلسلة من البرامج والمبادرات التي تخدم المجتمع وتعود بالنفع على دولة الإمارات ككل.

Email