أول فعالية مباشرة في القطاع منذ 12 شهراً بمشاركة 2500 شركة من 85 دولة

«جلفود» ينطلق اليوم بفرص تجارية جديدة

يستعد معرض «جلفود 2021»، منصة التوريد العالمية الرائدة، وأول فعالية مباشرة تُقام في قطاع الأغذية والمشروبات منذ قرابة العام، للكشف عن مجموعة جديدة ووافرة من الفرص التجارية القيّمة عند انطلاق فعالياته اليوم، في مركز دبي التجاري العالمي، بمشاركة 2500 من أبرز العلامات المختصة في قطاع الأغذية، لتسليط الضوء على الابتكارات الجديدة في السوق، واغتنام التحولات المتسارعة في أنماط سلوكيات المستهلكين.


روابط

ويسعى المعرض إلى إحياء روابط التواصل بين آلاف الجهات الرئيسة في منظومة القطاع، من الوفود الحكومية ووزارات التجارة، إلى شركات التصنيع ورواد الابتكار، على مدار خمسة أيام حافلة بصفقات الشراء الضخمة، والحوارات الرائدة، والخبرات الغنية، وعروض الطهو المباشرة.

وتأكيداً على أهمية الفعالية بالنسبة للقطاع بكامله، سيُشارك في المعرض 110 من أبرز الأسماء في قطاع الأغذية والمشروبات والأعمال، مثل الرؤساء التنفيذيين لدى عمالقة قطاع سلسلة التوريد، مثل «دي إتش إل» و«الإمارات للشحن الجوي»، والرؤساء التنفيذيين لشؤون التسويق لدى مؤسسات عالمية ضخمة، مثل «مايكروسوفت» و«بيتزا هات» و«بيبسيكو»، والرؤساء التنفيذيين لدى أشهر العلامات التجارية الإقليمية، مثل «ماجد الفطيم» و«مجموعة اللولو العالمية»، ونخبة الطهاة الحاصلين على نجوم ميشلان، وأفضل خبراء فنون الطهو في الإمارات، لمشاركة تحليلاتهم المعمقة، وآرائهم حول المعالم الجديدة للقطاع حول العالم.

وسيقود «جلفود» جهود القطاع لاستكشاف ملامح مستقبل الأغذية والمشروبات، على امتداد 20 قاعة عرض، حيث سيكون آلاف المشترين العالميين على موعد للاطلاع على حلول جديدة للمنتجات، تلبي عادات الشراء المتغيرة، مع بداية العام الجديد.

وعلى هامش المعرض، ستستضيف «قمة جلفود للابتكار»، وسلسلة متحدثي مجتمع التسويق، ألمع العقول وصناع النجاح في مجال الأغذية والمشروبات، لمعالجة قضايا ملحّة، مثل الأمن الغذائي، وسلسلة التوريد والطعام المستدام، والتركيز على تفضيلات المستهلكين المتطورة.


منصة قيمة

وقالت تريكسي لوه ميرماند نائب الرئيس التنفيذي لإدارة الفعاليات والمعارض لدى مركز دبي التجاري العالمي: «يشكل «جلفود» منصة قيّمة للمصنعين والمشترين والموردين، لإعادة التواصل بعد التحديات التي شهدها العالم خلال الـ 12 شهراً الماضية. ويستقبل المعرض المنتجين، ويتيح لهم الفرصة لمشاركة أحدث حلول القطاع، إلى جانب رواد القطاع، والطهاة العالميين، الذين سيقدمون معلوماتهم القيّمة، ليكون بذلك المنصة التجارية الوحيدة التي تتيح دعم انتعاش القطاع في 2021 وما بعده».

وأضافت: «بالإضافة إلى قمة جلفود للابتكار والعروض التوضيحية والحوارات المباشرة، يسلط المعرض الضوء على مختلف مجالات الأغذية والمشروبات، ويوفر خبرات وحلولاً قيّمة لقطاع قائم على التحول. وفي ضوء التزام المعرض بأبرز تدابير السلامة الموثوقة، يدرك جميع المعنيين، مدى أهمية نسخة هذا العام، والفرص الثمينة التي ستكون بانتظارهم».


إجراءات صارمة


ويعقد معرض «جلفود 2021»، وسط إجراءات صارمة للسلامة والأمان، حيث أثبت مركز دبي التجاري العالمي، قدرته على تأمين بيئة أعمال مباشرة، تُعد الأكثر أماناً، واستضافة فعاليات عالمية المستوى، في ظل تطبيق أعلى المعايير المتعلقة بإجراءات السلامة والنظافة، وتُعد استضافته لأسبوع جيتكس للتقنية، الذي أُقيم مؤخراً، وكان الفعالية المباشرة الوحيدة التي شهدها قطاع التكنولوجيا في 2020، خير دليل على هذه الإمكانات. واستضافت الفعالية، التي انعقدت في ديسمبر الماضي، عشرات الآلاف من الزوار المحليين والدوليين، الذين أعرب 96 % منهم عن حصولهم على تجربة «آمنة»، و«آمنة للغاية»، أثناء حضور المعرض.


مشاركات جديدة

ومن بين العديد من الدول التي تدرك أهمية حضور جلفود 2021، ودوره الكبير في تعزيز انتعاش هذا القطاع، تُعتبر إيطاليا، والتي تعد من أكبر منتجي الأغذية في العالم، في طليعة المهتمين، بالمشاركة في جلفود هذا العام. ومع تنامي اهتمام الجهات المعنية ببلد المنشأ الخاص بالمنتجات، تعود الشركات الإيطالية إلى مركز دبي التجاري العالمي، لتسليط الضوء على جودة منتجاتها المحلية.

كما تشارك جورجيا في المعرض، انطلاقاً من حرصها على الاستفادة من الفرص المحتملة لمصنعيها المحليين، من خلال وفد تجاري رفيع، يشارك للمرة الأولى، ويضم 14 شركة متخصصة في عصائر الفاكهة والخضراوات العضوية والمكسرات والشاي العضوي والمعجنات والحلويات والعسل والخضراوات المعلبة والمخللة.

وقال باتا كالاندادزه سفير جمهورية جورجيا لدى الإمارات: نحن متحمسون لاستعراض ما تقدمه جورجيا من منتجات عضوية متنوعة، خلال فعاليات المعرض، كما ستتركز جهودنا على مجالات الفاكهة والمكسرات العضوية، والتي استحوذت على 5.1 % من إجمالي صادرات جورجيا في 2020. وحققت صادراتنا من الفاكهة، زيادة بنسبة 41 % خلال العام الماضي، بالمقارنة مع 2019. وتطمح 14 شركة تُشارك في المعرض، تحت مظلة الوفد التجاري الجورجي، إلى تعريف القطاع إلى أفضل ما لدى دولتنا من المنتجات الغذائية، والاستفادة من الباقة الواسعة من الفرص التجارية التي يقدمها هذا المعرض.

كما يستقبل المعرض مشاركين جدداً لأول مرة في قطاع الأغذية الإقليمي، ويتيح لهم الاستفادة من الأوضاع الناجمة عن الظروف الاستثنائية التي مر بها العالم في العام الماضي، بما في ذلك، يو إس بي إيه فروت، الشركة الأوكرانية المتخصصة بإنتاج الفاكهة، والتي تحرص على اغتنام الفرص، تماشياً مع الأنماط السلوكية المتغيرة للمستهلكين.

وقال فولوديمير غورزي الرئيس التنفيذي للشركة: سيتسنّى لنا، أخيراً، لقاء العملاء والمستثمرين بشكل مباشر، بعد عام حافل بالتحديات. يسعدنا أن نقدم لهم فرصة الحصول على التوت الأزرق، والكرز الأوكراني، بالإضافة إلى محاصيل أخرى في نسخة هذا العام، التي تعد بفرصاً تجارية قيّمة، مع توافد الزوار من مختلف أسواقنا المستهدفة في دبي إلى المعرض.


قمة للابتكار

وستنعقد قمة جلفود للابتكار، بالتزامن مع المعرض، على مدار ثلاثة أيام، لتقدم 30 ساعة من المناقشات القيّمة، بين أبرز خبراء الأعمال في أرينا مركز دبي التجاري العالمي، بين 22 و24 فبراير. ونظراً للاهتمام المتنامي بالأمن الغذائي، ستفتتح القمة فعالياتها بكلمة رئيسة لمعالي مريم المهيري وزيرة دولة للأمن الغذائي والمائي، وستوضح فيها الخطوط العريضة لاستراتيجية الأمن الغذائي، التي تهدف إلى الارتقاء بمكانة الإمارات إلى المراتب العشر الأولى على مؤشر الأمن الغذائي العالمي.

وبعد كلمة معاليها، ستُقام جلسة بعنوان الوصول إلى 3 مليارات مستهلك، تتناول كيفية تخطي الإمارات للتحديات خلال الـ 12 شهراً الماضية، لتعزيز موقعها الاستراتيجي في سلسلة التوريد العالمية للأغذية والمشروبات. وستضم الجلسة محاورين رفيعي المستوى، وهم أمادو ديالو الرئيس التنفيذي لشركة «دي إتش إل جلوبال فوروردينج» في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، ودينيس ليستر نائب رئيس تطوير الشحن في «طيران الإمارات»، وأحمد الحداد المدير التنفيذي للعمليات لدى موانئ دبي العالمية - إقليم الإمارات، وكارلوس غارسيا الشريك لدى «برايس ووترهاوس كوبرز»، ومسؤول خدمات الضرائب في منطقة الشرق الأوسط.

وتستضيف الجلسات الرئيسة الأخرى، شخصيات مرموقة، للحديث عن مواضيع بارزة، مثل سبل تطوير شركات الأغذية، عبر توظيف منصات اجتماعية، مثل تيك توك، والهدر الغذائي، وثورة التجزئة مع أندري دفويشينكوف المدير الإداري لشركة نيلسن شبه الجزيرة العربية وباكستان، ومفهوم المطعم كوجهة بحد ذاتها، مع خوسيه سيلفا الرئيس التنفيذي لمجموعة جميرا، وغيرهم الكثير.


مناقشات الأعمال

وسيستضيف جلفود سلسلة متحدثي مجتمع التسويق، التي يشارك خلالها نخبة من أبرز الأسماء في القطاع، أفكارهم المبتكرة يوم الاثنين 22 فبراير. وسيناقش بيتر ديبينديكتيس الرئيس التنفيذي لشؤون التسويق بشركة مايكروسوفت الشرق الأوسط وأفريقيا، موضوع التسويق الهادف، فيما تطرح بيفرلي دي كروز الرئيسة التنفيذية لشؤون العلامة التجارية لدى بيتزا هت في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، مسألة الأغذية، وإطلاق المنتجات رقمياً، بما يلبي احتياجات المستهلك أثناء وبعد «كوفيد 19». وسينضم مصطفى شمس الدين الرئيس التنفيذي للتسويق في بيبسيكو في أفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا، إلى ماريا جيديون مديرة المبيعات والتسويق في مجموعة ماجد الفطيم، لمناقشة مستقبل التسويق والإعلان عن المنتجات الغذائية.


ظروف آمنة

ونظراً للأهمية البالغة لعرض عيّنات المنتجات ومناولة المواد الغذائية خلال فعاليات قطاع الأغذية والمشروبات العالمية، فقد تم تشديد البروتوكولات المعمول بها ضمن نسخة «جلفود 2021»، بالتنسيق الكامل مع هيئة الصحة بدبي وبلدية دبي، لضمان توفير ظروف آمنة لزوار المعرض والمشاركين فيه.

ويعد ارتداء الكمامات، واحترام مبادئ التباعد الاجتماعي، إلزامياً، خلال الفعالية، إلى جانب اعتماد التعاملات غير التلامسية، لضمان صحة وسلامة الحضور.

طباعة Email