66.4 مليار يورو القيمة السوقية للشركة 2020

"مركز دبي المالي" مقراً إقليمياً لعمليات «أدين» العالمية

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن مركز دبي المالي العالمي، المركز المالي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، انضمام شركة «أدين» الهولندية، المزوّد العالمي لتكنولوجيا المدفوعات إلى مجتمع المركز المالي، التي تبلغ قيمتها السوقية 66.4 مليار يورو، وعالجت أكثر من 303.6 مليارات يورو من المعاملات في 2020.

وكانت شركة «أدين» قد أعلنت توسيع عملياتها بمنطقة الشرق الأوسط في نوفمبر 2020، حيث اختارت مركز دبي المالي العالمي ليكون المقر الإقليمي لعملياتها، نظراً لمكانته الرائدة على الصعيدين الإقليمي والعالمي، ولاحتضانه منظومةً شاملةً من الشركات المتخصصة في مجال المال والأعمال. ويتكامل توسيع نطاق عمليات «أدين» بدبي مع حضورها في كبرى المدن المالية حول العالم، مثل نيويورك ولندن وهونغ كونغ وسنغافورة وطوكيو. وسوف تسهم هذه الخطوة في مساعدة المستثمرين ضمن قاعدة متعاملي «أدين» على إطلاق عملياتهم في المنطقة بمرونة، إضافة إلى تمكينهم من الوصول بسهولة إلى جميع خدمات هذه المنصة العالمية.

ويستمر مركز دبي المالي العالمي في اجتذاب مزيد من شركات المدفوعات العالمية وكبرى شركات التكنولوجيا إلى المنطقة عبر منظومته المالية الشاملة، ما يتيح لهذه الشركات توسيع حضورها في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.


منظومة متنامية

وسوف تنضم «أدين» إلى أكبر منظومة متنامية في المنطقة تشمل أكثر من 2500 شركة مسجّلة نشطة ومجتمع أعمال مزدهر يضم ما يزيد على 300 شركة متخصصة في التكنولوجيا المالية. ويتميز مجتمع المركز بتنوع الشركات العاملة من خلاله، حيث يضم الشركات الناشئة وشركات الخدمات المالية ذات المكانة الراسخة، وشركات رأس المال المغامر والمؤسسات التعليمية اللازمة لبناء الكوادر البشرية التي يحتاجها القطاعان المصرفي والمالي في المنطقة، حيث تتعاون كافة مكونات هذا المجتمع الحيوي لبناء مستقبل القطاع المالي وضمان ازدهار قطاعات اقتصاد المستقبل.


ملامح مستقبلية

وقال عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي: يسعدنا انضمام شركة «أدين» إلى المركز الذي اختارته ليكون مقراً لعملياتها الإقليمية في منطقة الشرق الأوسط. وستتمكن الشركة من خلال هذه الخطوة من الانضمام إلى منظومة أعمال هي الأكبر والأكثر ابتكاراً وتطوراً في المنطقة، والتي تضم أكثر من 2500 شركة خدمات مالية تتعاون فيما بينها لرسم ملامح مستقبل القطاع المالي.

وأضاف أميري: نتطلع للعمل عن قرب مع «أدين» لتمكينها من مواصلة توسيع أعمالها بنجاح في أسواق المنطقة، عبر الاعتماد على المكانة الاستراتيجية للمركز المالي ومنظومته المتكاملة وبنيته التحتية التي تعد من الأفضل عالمياً، فضلاً عن قوانينه ولوائحه التنظيمية التي تتسم بالشمولية والمرونة وتراعي مصالح شركائنا دائماً لحرصنا المستمر على تحقيق المزيد من النجاحات المشتركة.


فرص هائلة

وقال ساندر مارتينز، رئيس قسم الشرق الأوسط في شركة «أدين»: سوف يساعد انضمامنا إلى منظومة شركات مركز دبي المالي العالمي على تطوير محفظة عروض وخدمات تلبي متطلبات متعاملينا من المستثمرين على المستويين المحلي والدولي، إذ تزخر منطقة الشرق الأوسط بفرص هائلة، ونتطلع إلى النمو في هذه المنطقة، من خلال مركز دبي المالي العالمي الذي كان لنا بمثابة خيار واضح ومثالي.

ساندر مارتينز: اختيار مثالي يلبي متطلبات المستثمرين محلياً ودولياً

Email