مركز القهوة التابع لمركز دبي للسلع المتعددة يواصل جذب أبرز الشركات العالمية

«كاجاري مجلس» تصدّر القهوة من الكونغو إلى أسواق دبي والمنطقة

أعلن مركز دبي للسلع المتعددة، المنطقة الحرة الرائدة على مستوى العالم والسلطة التابعة لحكومة دبي المختصة بتجارة السلع والمشاريع، عن انضمام «كاجاري مجلس»، الشركة التجارية والموزع الدولي للمنتجات والسلع الغذائية بالجملة، إلى مركز القهوة التابع لمركز دبي للسلع المتعددة. ومن المتوقع أن يسهم انضمام الشركة، التي يترأسها ديكمبي موتومبو داعم القضايا الإنسانية وعضو قاعة مشاهير الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية، في تعزيز العلاقات التجارية مع قارة أفريقيا، وخاصة في مجال القهوة المتخصصة، حيث يواصل مركز القهوة التجاري التابع لمركز دبي للسلع المتعددة جذب الشركات الدولية عبر ربط الأسواق الاستهلاكية سريعة النمو في الشرق الأوسط وأوروبا ببعض الدول الرئيسية المنتجة للقهوة في العالم.

وستستفيد شركة «كاجاري مجلس» من مركز القهوة التابع لمركز دبي للسلع المتعددة، وهو منشأة مكيّفة تمتد على مساحة 15 ألف متر مربع، في استيراد القهوة من موطن ديكمبي موتومبو في جمهورية الكونغو الديمقراطية ومختلف أنحاء أفريقيا، إلى أسواق دبي والمنطقة. وقامت «كاجاري مجلس» في خريف عام 2020 في إنتاج كمية محدودة من منتجات القهوة الحصرية «باريل إيجد» #55 الخاصة بديكمبي موتومبو، باستخدام حبوب القهوة من جمهورية الكونغو الديمقراطية، وتوزيعها على المستهلكين في الولايات المتحدة الأمريكية.

مكانة دبي المتميزة

وقال ديكمبي موتومبو، رئيس مجلس إدارة شركة «كاجاري مجلس»: «يسعدنا أن نصبح عضواً في مركز قهوة تجاري عالمي المستوى ونثق بأن هذه الخطوة ستتيح لنا الاستفادة بشكلٍ مباشر من الفرص التجارية في دبي وجميع أنحاء الإمارات، وبالإضافة إلى أسواق السلع الرئيسية حول العالم. وتتمتع دبي بمكانة متميزة كمركز عالمي رائد للأعمال والتجارة، ونحن سعيدون لانضمامنا إلى مجتمع حيوي يضمن لشركة (كاجاري مجلس) مواصلة نموها وازدهارها».

وأضاف موتومبو: «نخطط للاستفادة بشكلٍ كامل من الروابط التجارية الراسخة لمركز دبي للسلع المتعددة وبنيته التحتية المبتكرة ومحفظته من الخدمات عالمية المستوى، لدعم مجتمع الزراعة والسلع في جمهورية الكونغو الديمقراطية، وتقديم أهم منتجات هذه الدولة، بما فيها القهوة الكونغولية الأصيلة إلى مختلف أنحاء العالم».

تعزيز الروابط

وقال أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: «يسعدنا أن نرحب بانضمام ديكمبي موتومبو وبقية أعضاء فريق شركة (كاجاري مجلس) إلى منطقتنا التجارية الرائدة عالمياً، والتي ستتيح لهم تعزيز الروابط التجارية بين الدول الأفريقية المنتجة للبن مع الأسواق داخل الإمارة وخارجها. ويولي مركز دبي للسلع المتعددة اهتماماً كبيراً لدعم أنشطة التجارة عبر دبي بطريقة مستدامة ومسؤولة تضمن لنا ولمجتمعنا الذي يحتضن 18 ألف شركة، إحداث تأثير إيجابي على المجتمعات المنتجة للسلع في مختلف أنحاء العالم. وتتشارك (كاجاري مجلس) معنا هذا الطموح، ما يجعلها الشريك المثالي لمنطقتنا الحرة ولمركز القهوة التابع لمركز دبي للسلع المتعددة».

وأضاف بن سليم: «يعكس انضمام (كاجاري مجلس) إلى مركز القهوة التابع لمركز دبي للسلع المتعددة مدى الجاذبية العالمية للمركز ونموه اللافت منذ افتتاحه. ونتطلع إلى مواصلة رحلة النمو هذه بالتعاون مع ديكمبي وفريقه».

وحرص ديكمبي موتومبو، الذي يشغل أيضاً منصب الرئيس التنفيذي لمؤسسة «ديكمبي موتومبو فاونديشن»، على توظيف مكانته كلاعب شهير في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين ليكون أحد المتحدثين والمهتمين بقضايا المجتمعات المحرومة في جمهورية الكونغو الديمقراطية وأفريقيا عموماً. وستزاول شركة «كاجاري مجلس» أعمالها بموجب الترخيص رقم 55، وهو نفس رقم القميص الذي ارتداه موتومبو طوال مسيرته المهنية في فرق متنوعة، مثل دنفر ناجتس، وأتلانتا هوكس، ونيويورك نيكس، وهيوستن روكتس.

توريد المنتجات

من جانبه، قال روبرت بوش جونيور، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة «كاجاري مجلس»: «تتمثل مهمتنا في توريد المنتجات الزراعية بطريقة مسؤولة من المجتمعات المحرومة وتصديرها إلى الأسواق سريعة النمو في جميع أنحاء العالم. وتشكل الجهود الرامية لإحداث تأثير إيجابي على المجتمعات عبر سلسلة التوريد التابعة لنا هدفاً أساسياً ضمن إطار فلسفة عملنا، ولذلك نفخر بانضمامنا إلى مركز دبي للسلع المتعددة، الذي يتفرد بكونه منطقة حرة تلتزم بمفاهيم حوكمة الشركات والمسؤولية الاجتماعية والبيئية. وسنتعاون لضمان المزيد من الشفافية والمساءلة والتكامل بين منتجي البن والمستهلكين».

وسينضم بن سليِّم وخبراء في صناعة القهوة الأربعاء 3 فبراير إلى موتومبو وأنجيلا يي، مؤسِّسة شركة «كوفي أبليفتس بيبول» (Coffee Uplifts People) ومقدمة البرنامج الإذاعي المشترك على المستوى الوطني في الولايات المتحدة، «ذا بريكفاست كلوب» (The Breakfast Club)، لحضور فعالية افتراضية تحت عنوان «السعر الحقيقي للقهوة في فنجانك». سيلقي المشاركون من القطاع الضوء على التعقيدات الديناميكية لصناعة البن في أفريقيا خلال مختلف مراحلها من المحصول إلى الكوب، بالإضافة إلى التحديات والفرص المتوفرة للعديد من مزارعي البن والمستوردين والموزعين وتجار التجزئة.

طباعة Email