بداية قوية لبورصة دبي للذهب في 2021 مع تداولات بـ 12.7 مليار دولار خلال يناير

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت بورصة دبي للذهب والسلع اليوم، عن أن القيمة الإجمالية لتداولاتها خلال شهر يناير بلغت 12.68 مليار دولار أمريكي، بالإضافة إلى تسجيل معدل اهتمام مفتوح شهري بلغ 155.655 ألف عقد.

وواصلت العقود الآجلة للفضة في بورصة دبي للذهب والسلع أداءها القوي في يناير، مسجلةً نمواً بنسبة 556.49% منذ بداية العام حتى تاريخه مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. كما سجلت البورصة أعلى معدّل اهتمام مفتوح للعقود الآجلة المتجددة لليورو منذ إطلاقها بواقع 1932 عقداً، في ضوء سعي الأعضاء إلى إدارة المخاطر التي تواجههم.

وقال ليس ميل، الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع: "بعد انقضاء عام 2020 الذي كان مليئاً بالتحديات، يسعدنا مع إطلالة العام الجديد أن نطلق منتجاً جديداً هو العقد اليومي الآجل للذهب، الذي يوسع محفظتنا لمنتجات المعادن الثمينة. وهذه ليست سوى خدمة واحدة من سلسلة خدمات نأمل تقديمها في السنة الجديدة في إطار سعينا إلى توفير فرص تحوط واستثمار إضافية لأعضائنا وللمشاركين في السوق. لقد حققت العقود الآجلة للفضة أداءً لافتاً في بورصتنا، وكذلك محفظة أزواج العملات الرئيسية الستة".

وجاء إطلاق العقد اليومي الآجل للذهب، الذي يتيح تداول 12.5 كيلوغراماً من السبائك الذهبية يومياً، استجابةً للطلب المتزايد في السوق على المعدن الثمين.

كما مددت بورصة دبي للذهب والسلع العمل ببرنامجها لتشجيع المشاركين الجدد في السوق حتى نهاية عام 2021، وكان هذا البرنامج قد أطلق في يونيو 2020، ويمنح خصماً على رسوم التداول يصل إلى 75% خلال الأشهر الثلاثة الأولى من التداول، و50% خلال الأشهر الثلاثة التي تليها. وهو متاح لجميع العملاء من الأفراد المتعاملين مع الوسطاء المسجلين حالياً في البورصة، وكذلك الأعضاء الحاليين الذين لم يقوموا بعمليات تداول في البورصة لمدة 6 أشهر على الأقل. ولمعرفة المزيد عن البرنامج، يرجى النقر هنا.

كما تستضيف بورصة دبي ندوة افتراضية على الإنترنت للمستثمرين وأعضاء بورصة دبي للذهب والسلع حول استراتيجيات التداول لمجموعة منتجات الروبية الهندية. وفي هذه الندوة المقرّر استضافتها في 3 فبراير 2021، يسلّط خبراء السوق الضوء على استراتيجيات وفرص التداول لمجموعة منتجات الروبية الهندية.

Email