نسخة مطوّرة للحماية الذكية للمستهلكين من اقتصادية دبي

أطلقت اقتصادية دبي متمثلة بقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك النسخة المطوّرة من خدمة الحماية الذكية والتي تم إطلاقها في إبريل من عام 2018 وتعتبر الخدمة الأولى من نوعها على مستوى العالم لحل شكاوى المستهلكين باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي ودون أي تدخل بشري خلال خمس دقائق مقارنة بأربعة أيام عمل للخدمة التقليدية، حيث ساهمت خدمة الحماية الذكية منذ إطلاقها بحل أكثر من 2000 شكوى مستهلك ذاتياً.

تحسين تجربة المتعامل

وقال أحمد الزعابي مدير إدارة حماية المستهلك «ساهمت تقنية الذكاء الاصطناعي بتقليل الخطوات اللازمة للحصول على رسالة الحل التي من خلالها يمكن للمستهلكين التوجه مباشرةً للمحل التجاري وإبراز الرسالة لتسوية وحل الشكوى».

وأضاف « هذه النسخة ستمكن التاجر التحقق من صحة ومصداقية رسالة الحل من خلال زيارة الموقع الإلكتروني لحماية المستهلك consumerrights.ae والاطلاع على التفاصيل المتعلّقة بالرسالة، بالإضافة إلى إمكانية إغلاق الشكوى من قبل المستهلك والإفادة بتسوية وحل الشكوى بهدف قياس جودة وكفاءة الخدمة.

وستستمر إدارة حماية المستهلك بالتواصل مع مستخدمي الخدمة الذاتية لقياس مدى رضاهم عن الخدمة وحصر الملاحظات التطويرية لتحسين تجربة المتعامل».

قطاعات مختلفة

وأوضحت منى المرزوقي مدير شعبة تطوير الكوادر الرقابية أن «النسخة المطوّرة من خدمة الحماية الذكية تم تطويرها وتعريفها على 42 سياسة من السياسات المتبعة والقوانين الخاصة بحماية المستهلك، والتي تشمل 12 قطاعاً تجارياً مختلفاً.

ستستمر اقتصادية دبي بتطوير الخدمات ورفع كفاءتها من خلال الاعتماد على أحدث التقنيات والاستمرار بتدريب الكوادر العاملة في القطاع على التغييرات في سلوكيات مزاولة الأعمال في الإمارة، لكي تتمكن فرق عمل قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك من توظيف الموارد البشرية والتقنية بشكل أمثل».

وتدعو اقتصادية دبي جمهور المستهلكين لاستخدام النسخة المطوّرة من خدمة «الحماية الذكية» لحل الشكاوى من خلال تطبيق مستهلك دبي المتوفر على متاجر «آبل» و«غوغل» و«هواوي» أو عبر الموقع الإلكتروني consumerrights.ae.

طباعة Email