مطار دبي يواصل الصدارة العالمية في حجم السعة المقعدية خلال مايو

ت + ت - الحجم الطبيعي

حافظ مطار دبي الدولي على مركزه الأول عالمياً في إجمالي حجم السعة المقعدية المجدولة على الرحلات الدولية المغادرة  بإجمالي يصل الى أكثر من 5 ملايين مقعد خلال مايو 2024 (10 ملايين مقعد في الاتجاهين)، مقارنة مع 4.88 ملايين مقعد في ابريل الماضي، بنمو نسبته 15%.  بحسب التقرير الشهري الصادر عن مؤسسة "أو إيه جي" الدولية المزوّدة لبيانات المطارات وشركات الطيران.

وكشفت بيانات المؤسسة  في تقريرها الشهري أن مطار لندن هيثرو احتل المركز الثاني مسجلاً 4.2 ملايين مقعد ، أي  أقل بنسبة 20% من حجم السعة في مطار دبي الدولي، في حين حل مطار أمستردام في المركز الثالث عالمية بـ 3.5 ملايين مقعد.

أما من حيث إجمالي السعة المقعدية على الرحلات "الدولية والمحلية" معاً، فقد أظهر التقرير أن مطار دبي الدولي حل في المركز الثاني عالميا بعد مطار "هارتسفيلد أتلانتا" الأمريكي الذي سجل 5.4 ملايين مقعد مجدول خلال مايو الجاري، فيما سجل مطار طوكيو الياباني نحو 4.7 ملايين مقعد على الرحلات الدولية والمحلية ليحل في المركز الثالث، تلاه مطار "دالاس فورت ورث الدولي" الذي سجل 4.5 ملايين مقعد.

وكشفت بيانات المؤسسة أنه في مايو 2019، كان مطار دبي الدولي يحتل ثامن أكثر المطارات الدولية ازدحاماً من حيث السعة بـ 3.4 ملايين مقعد. بعد خمس سنوات، في مايو 2024، أصبح المطار أكثر المطارات الدولية ازدحاماً في العالم بـ 5 ملايين مقعد، بزيادة قدرها 49% مقارنة بعام 2019.

Email