«بن حم للسفريات» تنظم منتدى السفر والسياحة

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت «مجموعة بن حم للسفريات»، وبالتعاون مع الخطوط الملكية المغربية، والمكتب الوطني المغربي للسياحة في الإمارات، منتدى السفر والسياحة، وذلك في فندق رويال روز في أبوظبي، وذلك بحضور الشيخ مسلم بن حم العامري، رئيس مجلس إدارة مجموعة بن حم.

ويمثل المنتدى منصة لتسليط الضوء على السياحة في المملكة المغربية، بالإضافة إلى العروض والمهرجانات المشتركة مع دولة الإمارات. وقد حضره نبيل الصايغ، مدير عام مجموعة بن حم للسفر والسياحة، وعدد من كبار المسؤولين بقطاعي الاستثمار والسياحة.

وقال الشيخ مسلم بن حم: «إن الإمارات بفضل توجيهات قيادتها الرشيدة تعمل على تطوير وتنمية قطاعي الطيران والسياحة، وفق أفضل الممارسات العالمية، وإطلاق المبادرات والاستراتيجيات الوطنية الرائدة لهذين القطاعين الحيويين، أسهمت في ترسيخ مكانة الإمارات كوجهة عالمية رائدة للنقل الجوي والسفر».

وأضاف: «العلاقات الإماراتية- المغربية علاقات تاريخية قائمة على الروابط الأخوية المتميزة والتعاون المثمر، وتميزت بالتطور المستمر في كافة القطاعات الاستراتيجية لا سيما الاقتصادية والاستثمارية».

وتابع بن حم: «يشهد قطاع السياحة في المغرب نمواً لافتاً، حيث أظهرت آخر الإحصاءات الصادرة عن وزارة السياحة المغربية تجاوز عائدات السياحة 10.5 مليارات دولار، خلال العام 2023، وذلك لأول مرة في تاريخ البلاد، ويظهر هذا الرقم أن المغرب تحول إلى وجهة سياحية في المنطقة، بفضل ما يتمتع به من استقرار أمني واجتماعي».

وأكد بن حم أن المنتدى يأتي لتعزيز ودعم القطاع السياحي، لما لهذا القطاع من أهمية في النمو الاقتصادي في دولة الإمارات، مشيراً إلى أن أهمية المنتدى تكمن في خلق شراكة استراتيجية بين شركات، ومؤسسات القطاع السياحي في الإمارات والمملكة المغربية.

Email