«ويز إير أبوظبي» نقلت 1.2 مليون مسافر في 2022

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت «ويز إير أبوظبي»؛ شركة الطيران الوطنية منخفضة التكلفة في الإمارات، عن نتائجها التشغيلية خلال 2022، حيث سجلت الشركة، التي تأسست بالتعاون بين «القابضة ADQ» ومجموعة «ويز إير» القابضة المحدودة، أرقاماً قياسيةً خلال العام الماضي.

وقامت الناقلة بتسيير أكثر من 6000 رحلة، ونقل ما يزيد على 1.2 مليون مسافر، منهم 600 ألف مسافر في رحلات مباشرة إلى الإمارات خلال 2022، ما يسهم في دفع عجلة النمو المستدام في قطاعي الثقافة والسياحة في أبوظبي، وتوفير فرص سفر متميزة للمسافرين على متن جميع الدرجات.

وتدعم الشركة رؤية دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، الرامية إلى الترحيب بالعالم في العاصمة الإماراتية، حيث تلتقي الثقافات، وتنطلق الأجيال في دروب الإبداع والاكتشاف. كما تتطلَّع «ويز إير أبوظبي» إلى تحقيق مزيد من النمو في المستقبل، بما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للسياحة 2031، التي اعتمدتها الحكومة الإماراتية، وتعزيز مكانة دولة الإمارات بصفتها واحدةً من أبرز الوجهات السياحية في العالم.

وتسيِّر الشركة رحلاتها حالياً إلى 36 وجهة في 25 دولة انطلاقاً من أبوظبي، وتعتزم تسريع وتيرة عملياتها والتوسُّع بشكل أكبر خلال العام الجاري.

وضاعفت «ويز إير أبوظبي» حجم أسطولها، وهيكلها التنظيمي، من خلال زيادة عدد الطائرات من أربع إلى ثماني طائرات من طراز «إيرباص إيه 321 نيو» الحديثة، التي يبلغ متوسط عمرها سنةً واحدة، تأكيداً على التزامها بتحقيق الاستدامة، إلى جانب بصمتها البيئيّة التي تعدُّ الأقل بين الشركات المنافسة في المنطقة.

Email