تتجاوز حجوزات ما قبل الجائحة

35 % نمواً في حجوزات السفر الخارجية مطلع 2023

ت + ت - الحجم الطبيعي

ارتفعت حجوزات المسافرين في دولة الإمارات عبر سكاي سكانر خلال مطلع العام 2023، بنسبة 35% مقارنة بالفترة نفسها من شهر يناير 2019، أي عام ما قبل الجائحة. 

وحلت كل من الهند والمملكة المتحدة وباكستان والفلبين ضمن أول خمس نتائج بحث للمسافرين في دولة الإمارات حتى الآن، كما صنفت وظيفة البحث في كل مكان من سكاي سكانر (التي تسلط الضوء على أرخص الوجهات لتواريخ السفر) ضمن أفضل الوجهات، وهو الأمر الذي يشير إلى مرونة المسافرين للسفر إلى وجهات جديدة. 

وقال أيوب المأمون خبير السفر في سكاي سكانر: «الطلب على العطلات مرتفع للغاية في مطلع عام 2023، حيث تجاوزت الحجوزات في الأسبوع الأول من شهر يناير، عدد الحجوزات في الأسبوع الأول من العام 2019، وهو عام ما قبل الجائحة بأكثر من الثلث 35%، ويظهر حجم الطلب هذا أن المسافرين حريصون على تعويض الوقت الضائع. وبحسب استطلاع سكاي سكانر في نوفمبر 2022، أظهرت النتائج أن الكثير يضع السفر على رأس قائمة الأولويات في العام 2023، ومعظم المشاركين يخططون للسفر كما كانوا في العام 2022، فيما أبدت نسبة أكبر منهم بالمزيد من السفر». 

وأضاف المأمون: «هناك صفقات متميزة لمن يتحلى بالمرونة في الأوقات والوجهات، الأمر الذي يضع المسافرين أمام خيارات جديدة بأفضل الأسعار. وتعتبر المزايا التي تقدمها سكاي سكانر من عرض التقويم، والبحث «في كل مكان»، والمطارات القريبة، والمقارنة بين شركات الطيران، وتنبيهات الأسعار، من أسهل الطرق لمقارنة الأسعار والحصول على أفضل الحجوزات».

وأظهر آخر استطلاعات الرأي للمستهلكين، وشمل ألفي شخص في دولة الإمارات العربية المتحدة في نوفمبر 2022، أن 69% من المستطلعين يخططون للقيام برحلات أكثر هذه السنة، فيما يخطط 24% منهم لنفس عدد أيام العطلات التي قاموا بها خلال العام 2022.

طباعة Email