ويز إير أبوظبي تطلق أولى رحلاتها إلى مدينة سمرقند 13 ديسمبر

ت + ت - الحجم الطبيعي

 أعلنت ويز إير أبوظبي إطلاق رحلات من أبوظبي إلى مدينة سمرقند العريقة في أوزبكستان، اعتباراً من 13 ديسمبر المقبل بمعدل رحلتين أسبوعياً يومي الثلاثاء والسبت.

وتعتبر سمرقند إحدى أبرز المواقع التاريخية على طريق الحرير وثاني أكبر مدينة في أوزبكستان بموقعها الاستراتيجي الذي يشكل ملتقى لثقافات وأديان العالم لأكثر من 2500 عام. 

وتوفر الشركة للسياح وسكان دولة الإمارات وأوزبكستان رحلات مريحة ومباشرة إلى الوجهة الجديدة، وتتوفر التذاكر حالياً عبر الموقع الإلكتروني wizzair.com وعلى تطبيق الشركة المتاح على الهواتف المحمولة، بأسعار تبدأ من 149 درهماً فقط. وتسيّر الشركة الوطنية، منذ إطلاقها في يناير لعام 2021، رحلاتها لأكثر من 36 وجهة تبعد عن أبوظبي مسافة لا تزيد على 5 ساعات بالطائرة. 

وتندرج سمرقند ضمن قائمة أعرق المدن على مستوى العالم وأقدم المدن المأهولة بالسكان في آسيا الوسطى، وهي موقع مدرج على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو بفضل إرثها التاريخي الكبير. وتقع المدينة على طريق التجارة القديم بين الصين ودول البحر المتوسط، وتمثل مركزاً مهماً للحضارة والثقافة الإنسانية. كما تضم مجموعة من المعالم المذهلة التي تشمل الأضرحة والمدارس الدينية، ما يجعل ريجستان، التي تعتبر قلب المدينة القديمة، أبرز المواقع الاستثنائية في آسيا الوسطى.

وقال مايكل بيرلويس، المدير العام لشركة ويز إير أبوظبي: «تعد منطقة آسيا الوسطى من الأسواق الرئيسية للنمو، ويسرنا مواصلة توسيع شبكتنا في هذه المنطقة الاستثنائية. ونعتزم تشغيل مسار الرحلات الجديد على متن إيرباص A321neo المتطورة، الطائرة الخامسة التي انضمت أخيراً إلى أسطول الشركة. وتلتزم ويز إير أبوظبي بتوفير خيارات سفر ميسورة التكلفة للمسافرين، لا سيما وأن سمرقند تعتبر إحدى أعرق المدن التي تشكل ملتقى للحضارات والثقافات. وتواصل ويز إير أبوظبي دعم نمو قطاع السفر والسياحة في دولة الإمارات من خلال ربط عاصمتها بالعديد من الوجهات المميزة. 

وتقدم ويز إير أبوظبي، مجموعة واسعة من خيارات السفر المريحة وعالية الجودة ومنخفضة التكلفة إلى العديد من الوجهات، مثل الإسكندرية وسوهاج (مصر) 

وألماتي ونورسلطان (كازاخستان) وعمّان والعقبة (الأردن) وأنقرة (تركيا) وأثينا وسانتوريني (اليونان) وباكو (أذربيجان) وبلغراد (صربيا) والدمام (السعودية) والكويت (الكويت) وكوتايسي (جورجيا) والمنامة (البحرين) وماليه (المالديف) ومسقط وصلالة (عُمان) وسراييفو (البوسنة) وتل أبيب (إسرائيل) وتيرانا (ألبانيا) ويريفان (أرمينيا) وغيرها من الوجهات.

Email