فلاي دبي تطلق أولى رحلاتها إلى العلا في السعودية

ت + ت - الحجم الطبيعي


دشنت شركة «فلاي دبي» اليوم (الأربعاء) أولى رحلاتها إلى محافظة العلا في المملكة العربية السعودية لتكون بذلك أول ناقلة إماراتية توفر رحلات مباشرة من دبي إلى هذه المدينة.

وأعلنت فلاي دبي، أنها ستبدأ اعتباراً من اليوم رحلاتها المنتظمة رسمياً الى محافظة العلا السعودية التابعة للمدينة المنورة لتكون بذلك وجهتها السادسة في المملكة بعد الرياض والدمام وينبع وجدة والمدينة المنورة.

وقال غيث الغيث الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي: إنه"مع عودة الطلب على السفر واستمرار المزيد من الدول في رفع القيود المفروضة على السفر الدولي، يسعدنا أن نعلن عن افتتاح وجهة جديدة. نحن متحمسون لتوسيع شبكتنا وإعطاء ركابنا المزيد من الخيارات للسفر في المنطقة".

وأضاف: " يسعدنا توسيع شبكتنا في المملكة العربية السعودية من خلال إضافة وجهة جديدة إلى شبكتنا إلى جانب وجهاتنا الأخرى فيها. وستعزز هذه الرحلات المباشرة الجديدة من تدفق حركة التجارة والسياحة ويعزز الخطوط الجوية المباشرة بين السعودية والإمارات ".

وزار وفد إعلامي رفيع المستوى من دولة الإمارات، اليوم الأربعاء، محافظة العلا، في ضوء الرحلة الافتتاحية الرسمية للخط الجديد لطيران فلاي دبي.

ويتقدم الوفد الرئيس التنفيذي للطيران غيث الغيث يرافقه رؤساء صحف محلية ومؤسسات إعلامية ورواد من التواصل الإجتماعي بالدولة.

وتقع العلا على الجانب الشمالي الغربي الشرقي للمملكة العربية السعودية، وهي إحدى المدن التابعة للمدينة المنورة. معروفة في تراثها الثقافي والطبيعي وتجارتها. وهي وجهة جديدة على صعيد المستقبل السياحي في منطقة الخليج ككل.

وتعد العلا إحدى عجائب العالم غير المكتشفة وهي موطن «الحجر» الذي يعد أول موقع للتراث العالمي لليونسكو في السعودية.

وتم افتتاح هذا الموقع أمام الزوار لأول مرة في 2020 ويمكن للسياح الآن استكشاف وعرض المواقع التاريخية والأثرية الغنية في هذه المنطقة من خلال رحلة عبر متحف مفتوح للمقابر النبطية المحفوظة في الحِجر، وتلال الحجر الرملي، والمساكن التاريخية والآثار، سواء كانت طبيعية أو من صنع الإنسان، والتي تحمل تاريخاً يمتد لأكثر من 200 ألف عام من التاريخ غير المستكشف إلى حد كبير.

وتوفر العلا للركاب خيارات مدهشة للبحث عن تجارب ثقافية وتاريخية متنوعة بالإضافة إلى أنشطة المغامرات في الهواء الطلق، خصوصاً في فصل الشتاء المعتدل.
وكانت فلاي دبي أعلنت عن استئناف رحلاتها إلى مدينة ينبع الساحلية لترفع وجهاتها في المملكة إلى 6 وجهات وهي الرياض وجدة والدمام والمدينة إضافة إلى العلا وينبع، وبدأت الرحلات إلى مطار الأمير عبدالمحسن بن عبدالعزيز في ينبع اعتباراً من 24 فبراير بواقع 3 رحلات أسبوعياً.

وترى فلاي دبي في المملكة العربية السعودية سوقاً جوهرياً ومهماً، إذ ارتفعت حركة السفر بالاتجاهين بين السعودية والإمارات بشكل كبير وسريع جدا.

 

طباعة Email