معرض طائرات رجال الأعمال والطائرات الخاصة يعود بدبي في ديسمبر

ت + ت - الحجم الطبيعي

 أعلن اتحاد طيران رجال الأعمال والطيران الخاص في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا «ميبا»، عودة معرض طائرات رجال الأعمال والطائرات الخاصة إلى الشرق الأوسط خلال الفترة بين 6-8 ديسمبر 2022 في مطار آل مكتوم الدولي بدبي.

وأكدت أبرز الشركات العالمية مشاركتها في الفعالية المرتقبة، بما فيها جولف ستريم وبومباردييه ايروسبيس وإمبراير إكسكيوتف إيركرافت وإمباير آفييشن جروب وهانيويل وكانديان آفييشن إلكترونيكس وفيستا جيت إنترناشيونال.

وقال علي النقبي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي ومؤسس اتحاد طيران رجال الأعمال والطيران الخاص بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: يشهد قطاع طيران رجال الأعمال فترةً استثنائية تتسم بمرونةٍ كبيرة ومستوى متميز من النمو خلال السنوات الأخيرة. ويستعرض معرضنا المرتقب أحدث المستجدات في قطاع الطيران الخاص، ويكشف الستار عن آخر التقنيات والتوقعات للقطاع الذي يسير على درب الازدهار في السنين القادمة. ونتطلع لاستضافة أبرز الشركات المحلية والإقليمية والعالمية مجدداً في الفعالية التي ترسخ مكانة دبي كمركزٍ رائد لطيران رجال الأعمال والطيران الخاص.

وشهد معرض دبي للطيران الذي أقيم مؤخراً مشاركة عددٍ كبير من الشركات العاملة في قطاع طيران رجال الأعمال، حيث سلطت 30 % من الجهات العارضة المشاركة فيه الضوء على الاهتمام الكبير الذي أبداه العملاء الراغبون بالسفر جواً على متن طائراتٍ مخصصة تمنحهم أعلى مستويات الخصوصية.

نمو

وسجل نشاط طائرات رجال الأعمال في الشرق الأوسط أعلى معدلات النمو على الطلب خلال العام الماضي، خصوصاً في الإمارات، حيث حقق ارتفاعاً بنسبة 73% مقارنةً بعام 2019. ودولياً، تشير النسخة 30 من توقعات هانيويل السنوية لقطاع طيران رجال الأعمال العالمي إلى إنجاز 7400 عملية تسليم جديدة لطائرات رجال الأعمال بقيمة 238 مليار دولار بين عامي 2022 و2031، محققةً نمواً 1% عن توقعات العام الماضي. كما أشار مشغلو طائرات رجال الأعمال المشاركون في استبيان جرى عام 2021 إلى زيادة كبيرة على طلبات شراء الطائرات المستعملة، بنسبة 12% عن السنة التي سبقتها، وبما يعادل 800 طائرة إضافية.

وتحظى الجهات المشاركة في المعرض بفرصة لقاء نخبة خبراء صناعة الطائرات، بمن فيهم رواد قطاعات الصيانة والإصلاح والتشغيل وقطاع مشغلي القواعد الثابتة، بالإضافة إلى أبرز شركات تصنيع وتجميع طائرات رجال الأعمال. ويتناول المعرض المرتقب أهم القضايا في قطاع طيران رجال الأعمال، بما في ذلك اعتماد أحدث التقنيات والحلول وتطوير وقود مستدام للطائرات والطائرات الكهربائية وغيرها.

طباعة Email