العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    سفارة الإمارات في لندن توضح إجراءات السفر من الإمارات إلى المملكة المتحدة

    كشفت سفارة الإمارات في المملكة المتحدة عن  إجراءات السفر الخاصة للقادمين من الإمارات إلى المملكة المتحدة.

    وأوضحت السفارة عبر حسابها في "تويتر" أنه ووفقًا للوائح الجديدة، سيتعين على القادمين من الإمارات إبراز فحص كورونا PCR خلال 72 ساعة قبل السفر، والتسجيل في نظام Locator Form، والالتزام بالحجر الصحي في محل الاقامة لمدة عشرة ايام واجراء فحص PCR في اليوم الثاني والثامن، مع الإمكانية بتقليل مدة الحجر الصحي إلى خمسة أيام عن طريق اجراء فحص كورونا PCR في اليوم الخامس.

    وأشارت إلى أنه لن يكون الحجر إلزامياً للمسافرين الحاصلين على الجرعات الكاملة من لقاح كوفيد-19 من هيئة الخدمات الصحية الوطنية في إنجلترا NHS  أو وكالة الأدوية الأوروبية EMA او ادارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA.  مع الاخذ بعين الاعتبار أهمية إجراء فحص كورونا PCR في اليوم الثاني لهذه الفئة. أما المسافرون الذين لم يتلقوا الجرعة الكاملة عن طريق الهيئات الصحية المذكورة فسيكون مطلوباً منهم الحجر المنزلي.

    وأعلنت السفارة أن دولة الامارات ستنتقل إلى القائمة الصفراء الخاصة بالسفر إلى المملكة المتحدة اعتباراً من 8 أغسطس الجاري.

    وكانت المملكة المتحدة أعلنت  عن إضافة الإمارات إلى القائمة الصفراء «الكهرمانية» للسفر اعتباراً من الساعة الرابعة صباحاً بتوقيت «غرينتش»، يوم الأحد المقبل، الموافق الثامن من أغسطس، وفقاً لما نشرته وكالة «بلومبرغ» للأنباء.

    ويعني هذا القرار أن المسافرين من الإمارات إلى المملكة المتحدة اعتباراً من التاريخ المذكور لن يكونوا مُلزَمين بالبقاء لمدة 10 أيام من تاريخ وصولهم في حجر صحي بأحد الفنادق المعتمدة من جانب الحكومة البريطانية، كما هو الحال في الوقت الراهن.

     كما يعني القرار ايضاً أن المسافر من الإمارات إلى المملكة المتحدة يمكنه البقاء في بيته لمدة 10 أيام من تاريخ وصوله إذا لم يكن حاصلاً على تطعيم كامل بلقاحات مضادة لجائحة «كوفيد-19».

    طباعة Email