العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    «الطيران المدني»: الممرات الآمنة تنعش السفر

    أكد سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، أن معظم اتفاقيات ممرات السفر الآمنة التي وقعتها دولة الإمارات أخيراً دخلت حيز التنفيذ.

    وأوضح السويدي لــ«البيان»، أن إنشاء الممرات يمثل أهمية بالغة في تعزيز الحركة السياحية وإنعاش حركة السفر من وإلى الإمارات.

    وقال إن دور الهيئة ينحصر في متابعة بروتوكولات تنظيم السفر مع مجتمع الطيران والتأكد من مدى الالتزام في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية مع المتابعة اليومية لأية مستجدات أو استفسارات قد ترد من مجتمع الطيران المدني.

    ووقعت الإمارات مذكرات تفاهم بشأن توفير ممرات سفر آمنة للحاصلين على جرعتي اللقاح مع 4 دول حتى الآن هي البحرين وسيشل وصربيا واليونان، دون الحاجة إلى تطبيق متطلبات الحجر الصحي عند الوصول إلى الوجهة المختارة. كما اتفقت مع إندونيسيا على إقامة ترتيبات ممر السفر الآمن مؤقتاً لتسهيل السفر الميسر للأعمال والأغراض التجارية والاقتصادية والدبلوماسية.

    وأشار إلى أن وزارة الخارجية والتعاون الدولي هي الجهة المخول لها قيادة ملف ممرات السفر الآمنة، مشيداً بدورها في هذا الشأن، حيث قدمت نموذجاً يحتذي في تعزيز مسيرة تعافي القطاع ونموه مع مختلف دول العالم عبر دبلوماسيتها النشيطة ومساهمتها الفاعلة على الساحة العالمية، وتضاف إلى إنجازاتها المتواصلة والتي من بينها مبادرة «قوة جواز السفر الإماراتي».

    طباعة Email