استطلاع «البيان»: العروض وتخفيف القيود يشجعان على السفر

صورة

أظهر استطلاع للرأي على الموقع الإلكتروني لصحيفة «البيان» وصفحتها الرسمية على «تويتر»، أن عروض الناقلات الوطنية وتخفيف القيود يشجعان على السفر خلال الموسم الصيفي.

ورداً على سؤال الاستطلاع ومفاده «هل تنوي الاستفادة من عروض شركات الطيران للسفر خلال موسم الصيف؟»، أبدى 68.2% من المشاركين في الاستطلاع على حساب البيان الرسمي في «تويتر» عزمهم الاستفادة من عروض السفر في الموسم الصيفي، في الوقت الذي يتجه 31.8% إلى عدم الاستفادة من تلك العروض.

وحول الموضوع ذاته، أكد 54% من المستجيبين على موقع «البيان الإلكتروني»، تفضيلهم الاستفادة من عروض شركات الطيران للسفر خلال الصيف، في مقابل رفض 46%.

منتجات

وتواصل الناقلات الوطنية ريادتها من خلال إطلاق منتجات وخدمات مبتكرة تلبي احتياجات المسافرين خلال موسم الصيف عبر باقات عطلات خاصة بهم، إضافة إلى تنويع عروض منتجاتها. وفي استطلاع أجرته «فلاي دبي» أخيراً أظهر أن 66% من سكان الإمارات الذين شملهم استطلاع، رجحوا أن يسافروا قريباً، إما في الأشهر الثلاثة المقبلة (41%)، أو في الأشهر الأربعة إلى الستة المقبلة (25%)، ما يشير إلى نية السفر خلال فترة الصيف.

وأطلقت «طيران الإمارات»، عروضاً مغرية لوجهات كثيرة بالصيف تتيح لمعظم وجهات السفر للاستفادة منها حتى سبتمبر من العام الجاري، بحسب الموقع الإلكتروني للناقلة. وأطلقت «الاتحاد للطيران»، عروضاً لتشجيع عشاق السفر على البدء في التخطيط لعطلاتهم خلال موسم الصيف، تشمل إمكانية تغيير موعد الرحلة أو الوجهة مجاناً مع خصومات لم يسبق لها مثيل على الرحلات الصيفية تصل إلى 50%.

وأعلنت «فلاي دبي»، عن إطلاق عروض صيفية إلى باتومي في جورجيا وبلجراد وبيشيك في قيرغيزستان، وبودروم وطرابزون واسطنبول في تركيا، وبوخارست، وكييف، وماليه في المالديف، ومينسك في روسيا، وجزيرتي ميكانوس وسانتوريني في اليونان، وسالزبيرغ في النمسا، وسراييفو عاصمة البوسنة والهرسك، وصوفيا في بلغاريا، وتيرانا في ألبانيا، وتبليسي في جورجيا، وتيفات في الجبل الأسود، ويريفان في أرمينيا، وزنزيبار في تنزانيا.

وتقدم «العربية للطيران»، رحلات مباشرة إلى 14 وجهة صيفية، فيما تسيّر «ويز إير أبوظبي»، رحلاتها اليوم إلى قرابة 24 وجهة، حيث توفر للمسافرين الفرصة بالصيف لزيارة واحدة من الوجهات المتنوعة مثل جزيرة سانتوريني اليونانية وكييف.

تعزيز الثقة

وقال سعيد العابدي، رئيس مجموعة «العابدي القابضة للسياحة والسفر»، إن تخفيف بعض قيود السفر ساهم في تعزيز ثقة المسافرين ودفعهم إلى التخطيط لعطلاتهم مرة أخرى، مضيفاً إن بعض المبادرات التي أطلقتها الناقلات الوطنية تشجع المزيد من الأفراد على حجز باقات العطلات. وأضاف إن حجوزات السفر تشهد ارتفاعاً تدريجياً مع قرب الموسم الصيفي، وهناك حالة من التفاؤل بعودة حركة السفر وتعافي القطاع.

عروض مشجعة

وقال محمد جاسم الريّس، نائب الرئيس التنفيذي لشركة «الريّس للسفريات»، إن عروض الناقلات الوطنية تعتبر جيدة ومشجعة على السفر خلال موسم الصيف، لا سيما مع إطلاق بعض المبادرات المبتكرة والجديدة لجذب المسافرين. وأكد أن الطلب على السفر في تحسن مستمر مع رفع المزيد من الدول تدريجياً القيود المفروضة على السفر الدولي ومع انتشار التطعيم وإطلاق ممرات آمنة بين الإمارات وعدد من الدول. وأشار إلى أن هناك طلباً كبيراً على وجهات بعينها مثل موسكو والبوسنة وسيشل والمالديف خلال الفترة الصيفية.

 

طباعة Email
#