بعد توقف لأشهر.. إقلاع أول رحلة جوية من دمشق إلى روسيا

أقلعت من مطار دمشق الدولي اليوم الأحد أول رحلة للخطوط الجوية السورية إلى مطار فنوكفوا الروسي، إيذاناً بإعادة التشغيل المنتظم لحركة النقل الجوي بين البلدين أمام المسافرين وسط إجراءات صحية تضمن النقل الآمن لهم.

ونقلت وكالة «سانا» السورية للأنباء عن مدير العمليات الأرضية في مؤسسة الخطوط الجوية السورية وائل الحاضري قوله: «غادرت صباح اليوم من مطار دمشق الدولي باتجاه روسيا الاتحادية مطار فنوكفوا أول رحلة جوية إيذاناً باستئناف حركة النقل الجوي بين البلدين بعد توقف دام لأشهر بسبب جائحة كورونا»، مشيراً إلى أن الرحلة من المقرر أن تصل روسيا وتعود اليوم ليلاً إلى مطار دمشق الدولي.

ولفت الحاضري إلى أنه ستكون هناك رحلة جوية أسبوعياً من مطار دمشق إلى روسيا مع مراعاة إجراءات التصدي لوباء كورونا وفحوصات «PCR» المعتمدة، مشيراً إلى تطبيق إجراءات الوقاية والسلامة في مطار دمشق الدولي منذ دخول المسافرين وحتى المغادرة وتشمل التعقيم وارتداء الكمامة والتباعد المكاني في صالة الانتظار.

وكانت موسكو أعلنت في الـ 25 من الشهر الفائت عن استئناف حركة النقل الجوي المدني للركاب مع عدد من الدول بينها سوريا مع بداية شهر أبريل الجاري.

كلمات دالة:
  • مطار دمشق الدولي،
  • روسيا،
  • أول رحلة،
  • فيروس كورونا
طباعة Email