بنتـان.. متعة الأجواء الاستوائية

تتربع إندونيسيا على الجهة الجنوبية الشرقية من القارة الآسيوية، وتتميز تضاريسها بجزرها الكثيرة، التي يبلغ عددها 17 ألف جزيرة، تتمتع بتنوع جيولوجي وثقافي واسع، إذ تكثر فيها الجبال البركانية والغابات الاستوائية الكثيفة، والطبيعة البرية، والشواطئ الخلابة برمالها البيضاء، وصفاء مياهها الزرقاء، مما يجعلها وجهة للسائحين من كل بقاع العالم، وبخاصة العرب، الذين يتقاسمون مع سكان هذا البلد الكثير من القيم والعادات والمذاقات المشتركة، حيث يدين معظم سكان إندونيسيا بالإسلام.

وتبرز جزيرة بنتان بين أكثر جزر إندونيسيا جمالاً وسحراً، فتحت أنظار الطيور المسافرة فوق المياه المرجانية الغنية في جنوب شرق آسيا، يستمتع الزائر في هذه البقعة الأخاذة بمناخها الرائع، وشاطئها الرملي الأبيض، الذي يعكس لون بحرها الأزرق، وتحيط بهذا المنظر الخيالي مجموعة من الغابات الخضراء، لتكتمل اللوحة الطبيعية.

تحوز الجزيرة كل شيء يتمناه المرء لقضاء عطلة مثالية في الأجواء الاستوائية، ضمن طبيعة بكر، لم تكن مكتشفة كوجهة سياحية مميزة إلا قبل سنوات قليلة.

وتعد جزيرة بنتان جزءاً من جزر رياو، في جنوب جزيرة المالايو، وتتمتع بساحل بطول 105 كيلو مترات، يطل على بحر الصين الجنوبي، ويمكن الوصول إليها جواً عن طريق مطار بنتان (TANJUNG PINANG) أو بحراً بواسطة العبارات من مقاطعة جوهر باهرو الماليزية، التي تبعد 45 كيلومتراً فقط عن الجزيرة.

وعلى طول ساحل الجزيرة، تنتصب منصات على ركائز فوق البحر، تشكل بيوت السكان المحليين، إضافة إلى المتاجر والمطاعم، ويربط بينها جميعاً جسور خشبية، وتتداخل هذه اللوحة الحضرية مع الغابات الشاطئية، والحيوانات الصغيرة كالسناجب والقرود وأعداد هائلة من الطيور والفراشات، لتشكل لوحة فريدة من التمازج الآسر.

ومن أهم مراكز الجذب السياحي في بنتان مسجد السلطان رايو الكبير، ومسجد بتيانغات.

وتضم الجزيرة العديد من الشواطئ والمنتجعات الدولية والفنادق، وتعمل الحكومة الإندونيسية على وضع الجزيرة على خارطة السياحة العالمية، لتصبح وجهة سياحية مهمة بعد بالي.

وتقع مجموعة من المنتجات الفاخرة في الجزء الشمالي للجزيرة، مثل «باينان تري» و«انجاسانا» و«كاسيا» وغيرها، إضافة إلى فنادق تناسب ذوي الدخل المحدود.

طيور الغابة

تنتشر فلل بانيان تري على هضبة رائعة بين أشجار الغابة وتضم الفيلا مسبحاً خاصاً بإطلالة فريدة على شاطئ وبحر الصين الجنوبي، للتمتع بغروب وشروق الشمس الاستوائية، وسط سيمفونية رائعة لطيور الغابة، وصنع أثاث الفيلات من الأخشاب المحلية وبذوق إندونيسي جميل. ويمكن للنزلاء لعب الغولف في الملعب المجاور أو ممارسة الغطس في المياه اللازوردية، وتجربة صيد الأسماك ومراقبة الطيور في هذه الجنة الغناء. ويتميز المنتجع بمسبحين مطلين على الشاطئ.

الأكل الحلال

ويقدم مطعم «سافرون» التايلاندي أشهى المأكولات التايلاندية والإندونيسية التقليدية، ذات النكهات اللاذعة واللذيذة من أطباق المأكولات البحرية الطازجة واللحم والدجاج الحلال، وعصائر طازجة وحلويات. أما مطعم «ذا كوف»، فيقدم وجبات من المطبخ الفرنسي من لحوم وأسماك وصلصات متنوعة ومعجنات، على يد أمهر المحترفين، ووصفات منتقاة بعناية.

أنجسانا

تطل شرفات فندق «أنجسانا» جميعها على شاطئ البحر والحديقة، التي تضم النباتات وأشجار جوز الهند، والتي تضم مسبحاً كبيراً، ويمكن للأطفال قضاء وقت جميل متمتعين بأشعة الشمس المشرقة أو الاشتراك في الألعاب الرياضية، ويمكن للضيوف التمتع والتجوال في الغابة والتعرف على النباتات والحيوانات. ويتميز «أنجسانا» بحفلات الشواء على شاطئ البحر ليلاً، حيث يقدم أفضل اللحوم بأنواعها والمأكولات البحرية المميزة بالطابع الإندونيسي الحلال.

 

نصائح للمسافر

شريحة «المحمول» الإندونيسية

إن أردت البقاء لفترة أطول قليلاً في إندونيسيا، من الأفضل أن تشتري شريحة جوال محلية، ويمكنك الحصول على واحدة في المطار أو يمكنك شراؤها في المتاجر الصغيرة في الشارع. وأفضل الشرائح هي تيلكوسيل، XL وإندوسات.

 

اركب التاكسي الرسمي

«بلو بيرد» هي الأفضل ولكن تأكد أيضاً من أن السائق يستخدم العداد، واسأله إذا كان يعرف المكان قبل الانطلاق أم لا، ثم اكتب رقم السيارة في دفتر ملاحظتك في حالة تركت أشياء خاصة بك، سيمكنك الاتصال بسهولة بالشركة.

 

النقل العام

هناك العديد من وسائل النقل العام في جاكرتا ومن المحتمل أن تخلط بينها، سوف تجد Transjakarta والذي يطلق عليه السكان المحليون اسم «Busway» وهو يعد خياراً جيداً إذا كنت تريد التجول بوسط المدينة.

 

العودة إلى المطار

كن حذراً في إدارة الوقت للعودة إلى المطار، فالوصول في وقت باكر أفضل بكثير من أن تبقى عالقاً في حركة المرور.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon