50 % حصة دبي من المعارض التجارية في المنطقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

تستضيف دبي نحو 50% من المعارض التجارية التي تقام في المنطقة وتستضيف 42% من المؤتمرات المخصصة للشركات والمؤسسات بحسب عصام كاظم الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري.

وقال كاظم إن سياحة الأعمال تشكل نحو 20% من مجمل عدد السياح القادمين إلى دبي مشيرا إلى أن الإمارة تشهد تزايداً في أعداد الشركات والمؤسسات العالمية، التي تختار عقد اجتماعاتها وتنظيم فعالياتها في دبي، ما يستقطب بدوره المزيد من السياح إلى المدينة. وأوضح أن موقع دبي الجغرافي إضافة إلى وجود شبكة قوية من حركة الطيران التي تصل إلى معظم دول العالم وبخطوط مباشرة أسهم بشكل كبير في نشاط صناعة المعارض والمؤتمرات، حيث باتت دبي حلقة وصل ونقطة لقاء رجال الأعمال من مختلف أنحاء العالم .

وأضاف أن دبي تقوم بشكل مستمر بتنفيذ مشروعات لتطوير وتعزيز وترويج الدعائم الأساسية، التي تجعل الإمارة وجهة رائدة على مستوى العالم، وما تقدمه من عروض مذهلة وجذّابة، مع الحرص على ألا يقتصر الأمر على جذب أعداد أكبر من السياح فحسب، بل يشمل أيضاً تعزيز مساهمة القطاع في الناتج الإجمالي المحلي للإمارة، والعمل على أن يصبح مصدراً للتنافسية المستدامة، من أجل تحقيق النمو خلال الأعوام المقبلة.

ووصلت المعارض التي تقام في دبي بشكل خاص والدولة بشكل عام إلى مراحل متقدمة، وتلاقي إقبالاً متزايداً من كبرى الشركات العالمية للمشاركة فيها ما يؤدي إلى زيادة الطلب على الغرف الفندقية وتميزت دبي بهذا النوع من السياحة على صعيد المنطقة لما تملكه من بنية تحتية ومراكز للمؤتمرات والمعارض إضافة إلى فنادق على أعلى المستويات .

Email