طيران الإمارات تنتزع حصة من السوق الأفريقي

ت + ت - الحجم الطبيعي

نجحت الناقلات الوطنية لاسيما طيران الإمارات من انتزاع حصة من السوق الأفريقي على الرغم من المنافسة القوية مع ناقلات عالمياً تعمل في المنطقة منذ عشرات السنين مثل ايرفرانس والإيطالية وغيرها.

وشكلت الناقلة الوطنية خياراً مثالياً للمستثمرين المسافرين من الصين إلى أفريقيا عبر دبي مستفيدة من موقعها الجغرافي الذي شكل نقطة ارتكاز لنمو قطاع الطيران. تشير التقارير العالمية أن القارة الأفريقية ورغم قلة مساهمتها في قطاع النقل الجوي فإنها بدأت تلعب دوراً مهماً في سباق الناقلات العالمية نحو تعزيز حصتها السوقية في ظل زيادة اهتمام الحكومات الأفريقية بقطاع الطيران أخيراً.

وذكرت تقارير صادر عن الاتحاد الدولي للنقل الجوي «اياتا» أن القارة السمراء ستكون محور نمو كبير في مجال البنية التحتية ومنها بنية المطارات وخاصة مع نمو وتوسع الطبقة المتوسطة وتسارع استخدام التقنيات الحديثة.

وتتوقع اياتا أن تنمو حركة السفر في أفريقيا بنسبة 4.7% خلال الفترة من 2014-2034 وسيكون هناك نحو 177 مليون مسافر جديد سنوياً بحيث تصل أعداد المسافرين سنوياً إلى أكثر من 294 مليوناً بفضل انتشار شركات الطيران التي غيرت كثيراً من مشهد الطيران في القارة وساهمت في تعزيز الربط بين مختلف دول أفريقيا.

Email