باكو ضمن أفضل المدن في مستوى المعيشة

ت + ت - الحجم الطبيعي

احتلت باكو المرتبة التاسعة ضمن مدن العالم الأكثر شهرة وراحة في المستوى المعيشي خلال السنوات الخمس الأخيرة.

ووفقاً للتقرير، فقد ارتفع تصنيف باكو بنسبة 1.6 في المئة مقارنة مع السنوات السابقة، وقد تصدرت هونولولو (هاواي - الولايات المتحدة)، حيث تصدرت العشر مدن الأكثر شعبية من ناحية المستوى المعيشي.

وتعد العاصمة الأذرية من المدن النابضة بالحياة والتي تزخر بالمعالم الثقافية، بما فيها مواقع اليونسكو للتراث التاريخي العالمي، وتقام فيها أبرز الأحداث العالمية والمهرجانات الدولية، وبها عدد لا يحصى من المطاعم وخيارات التسوق والترفيه «

ويقول ناهد باغيروف، رئيس جمعية السياحة في أذربيجان لدينا بعض من يتوفر في معظم المدن الملائمة للعيش في العالم بما في ذلك مدينه شيخي الأكثر أصالة في أذربيجان حيث يرجع تاريخها إلى 2500 سنة، وهنالك جبلة - المدينة الجميلة والتي كانت عاصمة لألبانيا القوقازية لمدة 600 عام وغيرها من المدن.

هناك الكثير من المساحات الشاسعة، والطقس الرائع والمناخ الملائم الجميل على مدار السنة، ومناطق الجذب الرائعة والتنوع الثقافي والديني والسلامة والأمن والازدهار الاقتصادي كلها عوامل تساهم في جعل المدن الأذربيجانية أماكن راقية للعيش وتستحق الزيارة.

 كما أن أذربيجان تعطي زوارها الشعور بالاطمئنان وبأنهم في بيتهم حتى وإن كانت بيوتهم بعيدة عن ذلك المكان» وخاصة بالنسبة للسياح الخليجيين الذين يتمتعون بقرب دولهم الخليجية من دولة أذربيجان بالإضافة ألي أوجه التشابه الثقافي والأطعمة الحلال وغيرها.

«ولما كانت هذه العوامل تدعم الأحوال المعيشية في باكو، فإنها تسهم أيضا في تجربة الزوار، كل هذه العوامل تجعل من باكو وأذربيجان وجهة سياحية لا بد من قيام الناس من جميع انحاء العالم بزيارتها وخاصة من دول مجلس التعاون الخليجي». هذا ما أدلي به راشد النورى رئيس المكتب التمثيلي لوزارة الثقافة والسياحة الأذربيجانية في دول مجلس التعاون الخليجي.

كما نشرت أبرز الصحف مؤخراً أن باكو هي الوجهة والبقعة البارزة للسياح للعرب وهي أيضا واحدة من افضل المدن والأكثر صداقة للجميع في العالم.

قامت اتلانتيس للعطلات بعمل استبيان بوصفها المكتب التمثيلي لوزارة الثقافة والسياحة لجمهورية أذربيجان في دول مجلس التعاون الخليجي عن طريق طرح العديد من الأسئلة على الزوار العرب .

طباعة Email