الحصول على أرخص عروض السفر

ت + ت - الحجم الطبيعي

مع اقتراب موسم إجازات العيد تبدأ العائلات بالتخطيط للسفر وقضاء العطلة في الخارج، وتتنافس شركات الطيران على تقديم أفضل الخدمات والعروض للمسافرين.

ونقدم لكم فيما يلي مجموعة من النصائح التي تساعد للحصول على أفضل عروض الطيران.

1 البحث على مواقع شركات الطيران عن أفضل العروض

بشكل مستمر ومقارنة أسعارها والخدمات التي تقدمها كل منها.

2 عدم التقيد بمطار معين، تختلف في بعض الأحيانأسعار تذاكر الطيران تبعاً للمطار.

3 الحجز المبكر إذ يرتفع سعر التذكرة كلما اقترب موعد

السفر، لذلك ينصح الخبراء بحجز التذكرة قبل 21 يوماً من موعد السفر.

4 الحجوزات غير القابلة للتغيير في حال كنت متأكداً من التاريخ الذي ترغب بالسفر فيه لأن هذه الأسعار تكون أرخص من غيرها.

5 السفر والعودة من نفس المطار، ينصح بحجز تذاكر الذهاب والعودة من وإلى نفس المطار لأنها بالعادة تكون أرخص في حال تم اختيار مطار آخر.

6 ينصح باختيار الرحلات غير المباشرة والتي تتوقف مرة أو أكثر في بعض المطارات، فغالباً ما تكون هذه الرحلات أرخص ثمناً من الرحلات المباشرة خاصة إذا كنت تمتلك الوقت.

7 اختيار المطارات الأصغر حجماً، للحصول على أفضل عروض السفر يفضل اختيار المطارات صغيرة الحجم والمغمورة والابتعاد عن المطارات الكبيرة والمشهورة.

8 حذف ملفات الارتباط من على الكمبيوتر، ينصح بحذف ملفات الارتباط على مستعرض الإنترنت والتي تدعى بالكوكيز بعد زيارة مواقع شركات الطيران، حيث تبين أن بعض هذه الشركات ترفع أسعار تذاكر السفر بالنسبة للأشخاص الذين سبق لهم زيارة موقعها على الإنترنت.

9 يوم الثلاثاء هو أفضل الأيام للحجز حيث تعمل معظم شركات الطيران على تحديث نظم الحجز في الساعة السابعة بتوقيت غرينيتش من مساء كل يوم ثلاثاء الذي يعد أقل يوم نشاطاً بينما يميل المسافرون إلى شراء التذاكر خلال عطلة نهاية الأسبوع.

10 السفر في يوم الثلاثاء أو الأربعاء حيث يعد يومي الثلاثاء والأربعاء أقل أيام الأسبوع ازدحاماً في المطارات كما أنها أرخص الأيام للسفر، وينصح بتجنب السفر خلال يومي الجمعة والأحد لأنهما الأكثر ازدحاماً.

طباعة Email