التذكارات و الحرف اليدوية مصدر جذب للسياح

ت + ت - الحجم الطبيعي

إن كنت تبحث عن التذكارات خلال السفر إلى يريفان توجه إلى فيرنيساج، وهو سوق مفتوح في الهواء الطلق يعقد كل نهاية أسبوع في الجهة الشرقية من الساحل.

ستجد هنالك كل شيء من السجاد والفنون الفولكلورية إلى الرسوم والحلي.

هنالك أيضاً سوق الفنون الذي يشكل فرصة ممتازة لشراء بعض أعمال الفنانين والحرفيين المحلّيين. السجاد من اهم الصناعات التقليدية في أرمينيا وهنالك الكثير من المعارض في المدينة تتخصّص بعرض السجاد المصنوع يدوياً.

وإن قمت بشراء سجادة قديمة احرص على أن يعطيك البائع شهادة تصدير من وزارة الثقافة كي لا تتم مصادرة السجادة في الجمارك عند مغادرتك للبلاد. السجادات الجديدة لا تستوجب أي شهادة لكن من الأفضل الاحتفاظ بإيصال الشراء.

العملة المحلية هي الدرام الأرمني. تتم عمليات الشراء والبيع في المحلات والمراكز التجارية بالعملة المحلية فقط. التحويل من العملات الأجنبية إلى العملية المحلية هو أمر سهل حيث تتوافر محلات الصرافة في كل مكان وفي العديد من المتاجر الكبرى ويمكنك استبدال أي عملة بالدرام بسهولة.

لا يوجد عمولة إضافية عند تصريف العملة، وهنالك العديد من المصارف وأجهزة الصراف الآلي حيث يمكنك سحب المال وبطاقات الائتمان مقبولة في المراكز التجارية الكبرى ومعظم المطاعم والمقاهي.

يمكنك التنقل في أرجاء يريفان بوسائل النقل العام أو التاكسي.

يشمل نظام النقل العام في المدينة المترو، والباصات، والباصات الكهربائية والترام. في وسعك أيضاً الاستفادة من الشبكة الواسعة »للمارشروتكا« أو الباصات الصغيرة. تُعتبر المواصلات العامة في يريفان موثوقة وزهيدة نسبياً، إذ تغطي الأجزاء المهمة من المدينة وتدير خدماتها بشكل مكثف ومنتظم. أما إذا أردت خياراً أقل ازدحاماً يمنحك المزيد من الخصوصية، فيمكنك ركوب سيارة تاكسي مجهزة بعدّاد. فهذه الأخيرة سعرها معقول ومتوافرة بكثرة.

طباعة Email