فنادق فاخرة تستوحي طبيعة الإمارات

بانيان تري توسع حضورها في الدولة والمنطقة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تخطط فنادق بانيان تري الى زيادة محفظتها الفندقية في اسواق الإمارات والمنطقة التي يشهد فيها قطاع الضيافة نموا متسارعا يعززه توسع شركات الطيران في المنطقة.

وقال ماكسيمليان لنخ نائب الرئيس لعمليات الفنادق في اوروبا والشرق الاوسط وافريقيا ان سوق منطقة دول التعاون يعد اليوم واحدا من اسرع الاسواق نموا وهناك طلب متزايد وخاصة على الفنادق ذات الاربع نجوم والخمس نجوم مما يعزز من آفاق السياحة الفاخرة.

وقال ان محفظة بانيان تري تضم اليوم 42 فندقا حول العالم منها اثنان في الامارات وتحديدا في رأس الخيمة احدهما على الشاطئ والآخر منتجع في قلب الصحراء موضحا ان هناك خططا لافتتاح المزيد من الفنادق في المنطقة وخاصة في الامارات والمغرب. كما نتطلع الى فرص النمو في اسواق مثل السعودية وقطر وغيرها واسواق آسيا واوروبا.

ومن جهته يقول اكسيل جاروش مدير عام فنادق بانيان تري في الامارات ان معدل الاشغال في كلا الفندقين في رأس الخيمة يتراوح من 65-70% حيث يستقطب الفندق شريحة متنوعة من السياح سواء الازواج او العائلات وخاصة من الامارات ودول مجلس التعاون الخليجي وهم يشكلون غالبية ضيوف الفندق على مدار العام.

ويقع منتجع بانيان تري رأس الخيمة الشاطئي على بعد 20 دقيقة من المنتجع الصحراوي بانيان تري الوادي، ولا تفصله سوى ساعة واحدة عن مطار دبي الدولي.

ويمكن للزوار التمتع بالعديد من الخدمات والتسهيلات التي يقدمها الفندق وخاصة قربه من البحر خصوصا ان استقبال الضيوف يتم بواسطة القوارب الخاصة إلى الفندق المكون من 32 فيلا أو منتجع مصممة على شكل خيمة وهو أمر ينطوي على كثير من الإثارة، خاصة وهي تتوزع بشكل مثير على أرض الجزيرة المحاطة بمياه المحيط الفيروزية.

وتبلغ مساحة كل فيلا 170 متراً مربعاً وهي تحاكي في تصميمها الخيام البدوية بأسقفها المقوسة والأعمدة الخشبية التي تدعمها، وهذا طبعاً لا ينفي أن التصميمات الداخلية فيها عصرية جداً خاصة النوافذ الواسعة (من الأرضية حتى السقف) والتي تضمن لضوء النهار بدخول الفيلا بسخاء، وهناك بركة سباحة شخصية في كل فيلا مع سرير للاسترخاء النهاري وكابينة جميلة.

يمكن للزوار الاستمتاع برحلة بحرية رومانسية قصيرة وقضاء فترة الغروب والمساء في تناول الشيشة والمشروبات المختلفة في قارب عبرة تقليدي وهو يبحر حول الخليج. كما يمكن للزوار استخدام مرافق منتجع بانيان تري سبا الذي يحتوي على 6 أجنحة للعلاج والاستجمام وعلى مطعم ساندز الشاطئ، الذي يقدم الأطعمة والوجبات المكسيكية والعالمية، وعلى بركة سباحة واسعة ومساحة للحمام الشمسي للاستمتاع بالأجواء الصحراوية، كما يتضمن المنتجع مركزاً للرياضات المائية يحتوي على العديد من المرافق والنشاطات لكل عشاق المغامرات المائية.

اما بانيان تري الوادي فهو يستلهم البيئة العربية الاصيلة من خلال فلل تتخذ تصميماتها أشكالا بدوية عريقة، من دون ان تخلو من كافة التجهيزات الحديثة التي تعكس عالم الفخامة الذي تجسده العلامة التجارية. النتيجة: 500 هكتار من فخامة الصحراء! ويضم منتجع بانيان تري الوادي 70 فيلا من فلل الرمال الفاخرة والمطلة على حمامات السباحة، والتي تبلغ مساحة الواحدة منها حوالي 158 مترا مربعا، إلى جانب 16 فيلا من فلل الخيمة و15 فيلا من فلل الصحاري، التي تشبه الخيمة في تصميمها وتطل أيضا على حمامات السباحة، والتي تبلغ مساحة الواحدة منها 253 قدما مربعة تقريبا.

وتزهو هذه الواحة من الرفاهية بتصميمات عصرية مستوحاة من فنون الهندسة المعمارية العربية، في أحضان الكثبان الرملية الممتدة، لكي تقدم تجربة فريدة من نوعها، وتمنح النزلاء شعورا حقيقيا بالعيش في الصحراء. وكأن المنتجع كله رسالة تقدير إلى تراث المنطقة، بدءا من المنشآت التي تشبه الخيم، والمستوحاة من تجمعات القبائل الصحراوية ونمط الحياة البدوي، إلى المباني المقامة من الطوب اللبن. كما تزدهي الفيلات بالعديد من لمسات الفنون العربية الواضحة، من الخشب المشغول، إلى الزخارف الدقيقة وتصميمات الأرابسك والأسقف العالية.

جميع فيلات المنتجع البالغ عددها 110 فيلا، ذات إطلالة خلابة على الواحة الصحراوية

طباعة Email