8 مليارات لبناء 20 ألف غرفة في «ورلد سنترال»

مخطط دبي وورلد سنترال من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال محمد العوضي، نائب رئيس الإدارة العقارية في دبي ورلد سنترال في تصريحات خاصة لـ«البيان الاقتصادي» إن عدد الغرف الفندقية التي سيتم افتتاحها في دبي ورلد سنترال بحلول العام 2020 سيصل إلى 20 ألف غرفة فندقية، وهو ما يمثل نحو 30 % من عدد الغرف الفندقية المزمع إضافتها في دبي بشكل عام في هذه الفترة. وأشار إلى أن المنطقة قد وقعت بالفعل عقوداً مع 5 شركات استثمارية لإنشاء 6 فنادق تضم 2500 غرفة فندقية تبلغ قيمة بنائها ما يفوق مليار درهم. الأمر الذي يعني أن قيمة بناء الغرف الفندقية الإجمالية حتى 2020 ستبلغ 8 مليارات درهم.

وأشار إلى أن الفنادق الستة التي وقعت عقودها بالفعل تضم فندقاً واحداً 5 نجوم وآخر من فئة 4 نجوم و3 فنادق من فئة 3 نجوم ومنشأة شقق فندقية، مشيراً إلى أن موعد افتتاح هذه الفنادق سيكون قبل 2018 كحد أقصى على أن يتم الانتهاء من بناء إجمالي 20 ألف غرفة فندقية قبل 2020. وأعلنت دبي ورلد سنترال يوم أمس عن توقيع اتفاقيات منفصلة ستشهد إنشاء ثلاثة فنادق عالمية، وهي ألوفت وميللينيوم وستوديو إم، في دبي ورلد سنترال.

وتم توقيع الاتفاقيات مع كل من شركة رادار دبي ورلد سنترال (فندق ألوفت)، أبا للضيافة دبي ورلد سنترال (فندق ميللينيوم) وشركة تيترا لاستثمارات الضيافة (فندق ستوديو إم). وستوفر هذه الفنادق ما مجموعه 1300 غرفة إضافية لعروض دبي ورلد سنترال في قطاع الضيافة.

وقال العوضي نتوقع طلباً كبيراً على الغرف الفندقية، ليس فقط من توافد المسافرين إلى مطار آل مكتوم الدولي ومعرض إكسبو 2020، ولكن أيضاً من المسافرين من رجال الأعمال المرتبطين بالمجتمع الأوسع في دبي ورلد سنترال. كما إننا نحرص أيضاً على تنويع عروضنا مع التركيز على قطاع الفنادق ذات المستوى المتوسط، خاصة وأن أكثر من 50 % من الطلب على الغرف الفندقية حول المطار سيتركز على الفنادق ذات الثلاثة نجوم.

وتشير التوقعات إلى أن مطار آل مكتوم الدولي سيتمتع بالقدرة لاستيعاب ما يقارب 120 مليون مسافر سنوياً خلال خمس إلى ثماني سنوات قادمة.

طباعة Email