القنصل المصري: رؤية دبي 2020 مصدر إلهام للدول العربية

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال السفير شريف البديوي، القنصل العام لجمهورية مصر العربية في دبي والمناطق الشمالية لـ«البيان الاقتصادي» أن رؤية دبي 2020 لتطوير القطاع السياحي، تعتبر مصدر إلهام لكافة الدول العربية ومن بينها مصر من أجل تطوير القطاع السياحي وزيادة مساهمته في الاقتصاد. وأضاف أن السياحة المصرية بدأت تعاود نموهاً تدريجياً، حيث حقق القطاع نسبة نمو في عدد الزوار الدوليين بأكثر من 50 % خلال النصف الثاني من العام الماضي.

وأضاف أن الاستثمارات الإماراتية ستساهم بشكل كبير في تعزيز المنتج السياحي في مصر، سواءً من خلال المراكز التجارية أو المدن السكنية أو حتى من خلال عدد من الفنادق التي يساهم في بنائها شركات استثمارية إماراتية، مشيراً إلى أن دولة الإمارات تعتبر شريكاً استراتيجياً ودولة شقيقة بالنسبة لمصر، وقد وضح ذلك كثيراً خلال المؤتمر الاقتصادي المصري الذي عقد في شرم الشيخ، حيث ان كانت الإمارات من أكبر الداعمين لمصر.

وأكد البديوي أن المشاركة القوية لمصر في معرض سوق السفر العربي سواءً على المستوى الرسمي بحضور وزير السياحة المصري أو من خلال القطاع الخاص، يوضح الاهمية الكبيرة التي توليها الدولة للمعرض، مشيراً إلى أن الوفد المصري عقد العديد من اللقاءات كان أهمها مع سمو الشيخ أحمد بن سعيد، الرئيس الأعلى لـ«طيران الإمارات»، بالإضافة إلى هلال المري مدير عام دائرة السياحة، من أجل بحث سبل التعاون بين البلدين الشقيقين.

طباعة Email