خلف الحبتور يستثمر في قطاع الضيافة المصري

خلف الحبتور خلال استقبال الوفد المصري في دبي من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أجرى خلف أحمد الحبتور، رئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، مباحثات مع ميرفت علي حطابة، رئيسة مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما التابعة لوزارة السياحة المصرية. وقد أعلن الحبتور أخيراً أنه يدرس فرص الاستثمار في مصر في قطاع الضيافة والترفيه، عبر التركيز في شكل خاص على العاصمة القاهرة. وقد أطلعته حطابة على الفرص المحتملة وآفاق التعاون، وعلى الأراضي المعروضة للبيع في الغردقة التي تُعتبر من أشهر الوجهات السياحية في مصر.

استقطاب الاستثمار

وقال الحبتور إنه يريد التركيز على القاهرة، مضيفاً أنه يتمنّى لو أن الحكومة المصرية تعتمد قوانين أكثر مرونة لاستقطاب المستثمرين الأجانب، قائلاً: «أودّ أن أشجّع الحكومة المصرية على النظر في إقرار قوانين أكثر مراعاة للمستثمرين من أجل استقطاب مزيد من الاسثمارات الخارجية المباشرة إلى البلاد، ومساعدة مصر على استعادة أمجادها السابقة».

أضاف: «ليست الخصخصة أمراً سيئاً. إن نقل الأصول من حيازة الدولة إلى حيازة جهات خاصة أمر جيد للاقتصاد. كما أنه يستقطب مزيداً من المستثمرين الأجانب».

وقال الحبتور: «زرت مصر لأول مرة عام 1968، وقد أُعجبت كثيراً برقيّها وأناقتها ونظافتها. مصر وجهة سياحية رائعة تتميز بغنى ثقافتها وتاريخها».

Email