سوق السفر العربي يعكس قصص نجاح دبي

طارق مراد

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال طارق مراد مدير عام فندق رافلز- اسطنبول، إن سوق السفر العربي 2015 يحقق النجاحات المتتالية منذ انطلاقه، وأنه يعكس قصة نجاح مدينة دبي منذ العام 1989. وأشار إلى أن مدينة دبي بدأت منذ مرحلة مبكرة في الاستثمار لتطوير البنية التحتية القادرة على استيعاب التطورات الاقتصادية والسكانية منذ أكثر من عشرين سنة، وعمدت إلى تنويع مشاريعها السياحية بما يتلاءم مع تطلعاتها المستقبلية في التحول إلى مدينة عالمية بكل المقاييس.

ولفت مراد إلى أن تجربته الشخصية مع صناعة الفنادق في دول عدة منها الإمارات، أكدت وضوح رؤية القيادة في الإمارات في كل مرحلة من مراحل نموها، إذ كان الجميع يتخوف من عمليات التوسع التي تقودها مدينة دبي ظانين بأنها ستؤدي إلى تشبع الأسواق من الفنادق والمرافق السياحية الأخرى، ليروا بعدها أن ما تم إنجازه ما هو إلا نزر يسير مما تحتاجه المدينة.

وأوضح إن فندق رافيلز اسطنبول منذ افتتاحه في الشهر التاسع من 2014 سجل نسب إشغال عالية جدا، فيما بلغت نسبة الخليجيين 30% على مدار الأشهر القليلة الماضية.

وأشار إلى أن هناك عشر رحلات يومياً بين دبي واسطنبول مباشرة وغير مباشرة، تقل على أقل تقدير ما يصل إلى 2500 مسافر بين المدينتين، وهو ما ينعكس إيجاباً على نسب إشغال فنادق الجهتين.

مميزات

ولفت مراد إلى أن رافلز اسطنبول يقع في مجمع زورلو سنتر، ويتميز بمسبح في الهواء الطلق ومسبح داخلي وتراس. كما تتوفر خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء المبنى. ويوفر مكان الإقامة مجموعة واسعة من المرافق مثل الساونا ومركز للياقة البدنية وخدمة المساج وحمام تركي.

ويقع الفندق على بعد 2.5 كم من قصر سيراجان وعلى بعد 3.7 كم من جسر البوسفور. كما يبعد مطار اسطنبول أتاتورك مسافة 31 كم.

طباعة Email