سلطنة عُمان تستعرض أبرز مشاريعها

جناح السلطنة في الملتقى - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تسلط وزارة السياحة بسلطنة عُمان الضوء على أبرز المشاريع التنموية في قطاع السياحة المحلي، والتي تضمّ التوسعات الجديدة في كل من «مطار مسقط الدولي» و«مطار صلالة» وموانئ السلطان قابوس، بالإضافة إلى مشروع إنشاء «مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض» والمطار الجديد في مدينة مسقط، وذلك خلال مشاركتها في معرض سوق السفر العربي.

ووفقاً للتقرير الصادر عن مؤسّسة «بيزنس مونيتور إنترناشيونال» حول قطاع السياحة العُماني للربع الثاني من العام الجاري، احتلت آسيا صدارة الأسواق العالمية للسياحة الداخلية مع مؤشّرات قويّة بزيادة نموها في المستقبل، حيث من المتوقّع أن يزيد عدد الزوّار في الفترة بين عامي 2014 و2018، بما من شأنه أن يعود بالمنفعة الكبيرة على قطاع السياحة الداخلية في سلطنة عُمان.

مرحلة

وقالت ميثاء المحروقي، وكيل وزارة السياحة بسلطنة عُمان: يشهد قطاع السياحة العُماني مرحلة نمو وتطوّر مزدهرة، حيث ارتفعت مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي 2.2% خلال العام الجاري وفقاً لإحصاءات المركز الوطني للإحصاء والمعلومات في سلطنة عمان.

تنمية

يجري حالياً العمل في العديد من المشاريع التنمويّة التي تدعم النمو المطرد الذي يشهده القطاع السياحي في السلطنة. ومن أهم هذه المشاريع توسعة كل من «مطار مسقط الدولي» و«مطار صلالة» في ظل زيادة عدد طائرات الأسطول التابع لشركة «الطيران العُماني» وارتفاع القدرات الاستيعابية والرحلات الجوية لشركات الطيران الأخرى. ويهدف مشروع إنشاء المحطة الجديدة في «مطار صلالة» إلى زيادة قدرته الاستيعابية ليستقبل مليون مسافر سنوياً، فيما من المتوقع أن تصل القدرة الاستيعابية لمطار مسقط الجديد إلى 12 مليون مسافر سنوياً.

طباعة Email