11 فندقاً تلتحق بمحفظة روتانا

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت مجموعة روتانا عن سعيها لتعزيز محفظتها الفندقية بشكل كبير في العام 2015، عبر إضافة 11 فندقا جديدة في الأسواق الرائدة مثل دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر والبحرين وتركيا، بالإضافة إلى أول فنادقها في أفريقيا. وجاء هذا الإعلان على هامش معرض سوق السفر العربي 2015، الحدث التجاري الرائد في قطاع السياحة والسفر على مستوى المنطقة الذي أقيم أمس في مركز دبي التجاري العالمي.

وستضيف مجموعة الفنادق الجديدة التي من المقرر أن تفتتح قبل نهاية العام الحالي ما مجموعه 2765 غرفة إلى مجموعة الغرف البالغ عددها 13,359 غرفة في جميع أنحاء المنطقة.

أسرع

تدخل روتانا السوق التركية هذا العام والتي تعد أحد أسرع الأسواق الأوروبية نمواً في المنطقة في قطاع الضيافة عبر افتتاح فندقين لها في الأول من يونيو 2015، لتضيف 318 غرفة إلى محفظتها الفندقية. كما أن المجموعة ستفتتح فندقين جديدين في قطر وسيضمان ثاني فندق لروتانا من فئة الخمس نجوم في العاصمة الدوحة، وفندق سنترو ليضيفا 600 غرفة مما سيجعلها الشركة الرائدة في قطر بمحفظة تضم أربعة فنادق.

وبافتتاح كابيتال سنتر أرجان أبوظبي سيصل عدد الفنادق التي تشغلها العلامة الرائدة «روتانا» في عاصمة الإمارت إلى 13 فندقا، هذا بالإضافة إلى توسيع محفظتها في مملكة البحرين عبر افتتاح فندق داون تاون روتانا البحرين، ثالث فنادق المجموعة في البحرين.

توسع

من المقرر افتتاح ثلاثة فنادق جديدة في المملكة العربية السعودية هذا العام، والتي ستشمل أول فندق لروتانا من فئة الخمس نجوم في العاصمة الرياض والمملكة، وفندقين تحت علامتها التجارية «سنترو من روتانا» في جدة والرياض واللذين سيضيفان 772 غرفة فندقية إلى العدد الحالي من الغرف للمجموعة، وكجزء من خططها الطموحة للتوسع في السوق الأفريقية، ستضيف روتانا 100 غرفة فندقية بافتتاحها فندق كينشاسا أرجان من روتانا هذا العام في عاصمة جمهورية الكونغو الديمقراطية. والجدير ذكره أن افتتاحات روتانا المرتقبة قبل 2020 ستساعد توظيف أكثر من 10000 موظف خلال السنوات الخمس القادمة.

خطط

قال عمر قدوري، الرئيس التنفيذي في روتانا: رؤيتنا الطموحة لتشغيل 100 فندق بحلول العام 2020، كما أننا نبحث باستمرار عن فرص النمو مع استراتيجية التوسع التي نتبعها، ونحن على أتم الثقة أن هذه الأسواق ستفتح آفاقاً جديدة للمجموعة وستساعد على التعريف عن ضيافتنا الحائزة على الجوائز العالمية.

وأضاف ساهم النمو الاقتصادي السريع والاهتمام المتزايد بالسفر على المستوى العالمي في إتاحة الفرصة لذوي الدخل المتوسط للدخول إلى الأسواق المحلية، ونتيجة لذلك ظهرت الفنادق متوسطة الميزانية لمواكبة التطور في نمو قطاع السياحة والسفر. وكانت روتانا من أوائل الذين لاحظوا ذلك واهتموا به، فقامت بتطوير مفهوم فنادق «سنترو من روتانا» والتي تقدم أسعارا اقتصادية وخدمات ممتازة في المنطقة، وحقيقة أن روتانا ستفتتح ثلاثة فنادق تحت هذه العلامة في عام 2015، تثبت هذه المعادلة وتزيد ثقتنا بأن الأسواق بحاجة ماسة إلى هذا النوع من الفنادق.

قائمة

تشمل قائمة الفنادق التي سيتم افتتاحها في العام 2015: بورجو أرجان من روتانا اسطنبول، تانغو أرجان من روتانا اسطنبول، دالغا ريسيدنسز من روتانا اسطنبول، سيتي سنتر روتانا الدوحة، سنترو الدوحة، داون تاون روتانا البحرين، كابيتال سنتر أرجان من روتانا أبوظبي من روتانا، سنترو شاهين جدة، سنترو الواحة الرياض، روش ريحان من روتانا، المملكة العربية السعودية، وكينشاسا أرجان من روتانا، جمهورية الكونغو الديمقراطية.

طباعة Email