430 مليوناً إنفاق السياح البحريين 2014

425 ألف سائح بحري إلى دبي العام الجاري - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال حمد بن مجرن نائب رئيس أول نائب رئيس أول لمكتب دبي للفعاليات والمؤتمرات، لـ «البيان الاقتصادي»، أن إنفاق السياح البحريين الذين زاروا دبي العام الماضي، بلغ 430 مليون درهم، بمتوسط 1200 درهم للسائح البحري الواحد، دون احتساب سعر الرحلة. مشيراً إلى أن السائح البحري يعد ثاني أكبر السياح إنفاقاً بعد سائح الأعمال.

وأضاف أن الإمارة استقبلت ما يفوق 358 ألف سائح بحري خلال العام الماضي، متوقعاً أن يصل العدد إلى 425 ألف سائح خلال العام الجاري، بنمو 19 %، في حين سيصل العدد إلى 450 ألف سائح بحلول العام المقبل 2016. وأوضح أن عدد السفن البحرية التي استقبلتها الإمارة العام الماضي، بلغ 94 سفينة، على أن يصل العدد إلى 115 سفينة العام الجاري، و125 سفينة في 2016، مشيراً إلى أن دبي حققت رقماً قياسياً في يناير الماضي، عندما استقبلت في مرتين 5 سفن بحرية دفعة واحدة، في حين استقبل ميناء راشد البحري أكثر من 150 ألف سائح خلال نفس الشهر.

تحالف

وأشار إلى أن مشاركة القطاع البحري في دبي معرض سوق السفر العربي في نسخته الحالية، يعتبر استثنائياً، نظراً لأنه يشهد مشاركة تحالف بحري من دبي وأبوظبي والشارقة وعمان وقطر، ضمن منصة واحدة، تحت اسم «كروز أرابيا»، مشيراً إلى أن هذه الخطوة تعتبر إيجابية جداً، نظراً لأن الوجهة السياحية البحرية لدول الخليج، تعتبر وجهة واحدة.

كروز أرابيا

وتشارك «كروز أرابيا»، المبادرة المشتركة بين وزارة السياحة في سلطنة عُمان وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ودائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، إلى جانب هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة والهيئة العامة للسياحة في قطر، أحدث شركاء في هذه المبادرة، في "معرض 2015،". ويعمل تحالف «كروز آرابيا» كشراكة متحدة آخذة بالتوسع، لتطوير استراتيجيات تهدف إلى تعزيز السياحة البحرية، وتجربة الزوار في المنطقة.

وتسعى هيئات السياحة الخمسة من خلال مشاركتها في معرض سوق السفر العربي هذا العام، إلى الترويج للمنطقة بكاملها، واستقطاب المزيد من سفن الرحلات البحرية للسفر لهذه المنطقة، لا سيما أن معرض السفر العربي يشكل أكبر وأهم منصة في الشرق الأوسط، تجتمع فيها أبرز الجهات المعنية في قطاع السياحة .

طباعة Email