288 ألف سائح علاجي متوقع 2015

مدينة دبي الطبية الأكبر عالمياً بمساحة 27 مليون قدم مربع - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت الدكتورة فاطمة آل شرف، مدير أول إدارة العمليات وتطوير الشركاء، والمشرفة على استراتيجية الترويج للسياحة العلاجية في مدينة دبي الطبية أن نسبة النمو المتوقعة للسياحة العلاجية في المدينة خلال العام الجاري تبلغ 20 % لتصل إلى 288 ألف مقارنة مع أرقام العام الماضي والتي كانت تشير إلى 240 ألف سائح علاجي.

15 %

ويمثل السيّاح القادمون إلى المدينة الطبية لغايات العلاج ما نسبته 15 % تقريباً من إجمالي عدد المرضى والمراجعين الذين في العام 2014، والبالغ عددهم 1.2 مليون مريض ومراجع. ووفقاً لأحدث البيانات الصادرة عــــن المدينة والمتعلقة بالسياحة العلاجية، فإن الغالبية العظمى من المرضى والمراجعين يأتون من دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط، وتتصدر علاجات العقم والتجميل والأسنان والقلب وجراحة العظام قائمة العلاجات الأكثر طلباً.

المرحلة الثانية

من جهة أخرى أكدت مدير أول إدارة العمليات وتطوير الشركاء في مدينة دبي الطبية أن المرحلة الثانية من المدينة قد تم افتتاحها بالفعل خلال الشهر الماضي، حيث تركز المؤسسات والعيادات الموجودة بها على سياحة النقاهة، خصوصاً من دول الخليج، مشيرة إلى أن المدينة تعمل حالياً على نشر الوعي بهذه السياحة خصوصاً في ظل تنامي الطلب على هذه التخصصات. كما أكدت أن التخصصات الأكثر استقطاباً للسياح العلاجيين هي التقليدية مثل التجميل وجراحات القلب، بينما تتمثل نسبة النمو الأكبر في تخصصات غير التقليدية وعلى رأسها رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة.

عوائد

توقعت هيئة الصحة في دبي تحقيق عائدات مالية تصل إلى 2.6 مليار درهم، من إجمالي 500 ألف شخص من قاصدي السياحة العلاجية المتوقعين بحلول عام 2020.

وأضافت آل شرف إن عدد المراكز الطبية في المدينة يبلغ حالياً 130، بينما يبلغ عدد الأخصائيين العاملين فيها ما يفوق 4500 أخصائي، مشيرة إلى أن مدينة دبي الطبية تعتبر اليوم أكبر مدينة حرة طبية في العالم بمساحة إجمالية تقدر بـ27 مليون قدم مربعة.

طباعة Email