معايير أساسية تؤثر على قرارات اختيار شركة الطيران

«فلاي دبي» ترصد توجهات السفر وتفضيلات المسافرين

الناقلة الاقتصادية تواكب احتياجات وتطلعات المسافرين- البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

نشرت فلاي دبي، أمس، بحثاً جديداً يتناول آخر اتجاهات السفر وسلوك المسافرين وتفضيلاتهم واستندت في بحثها إلى تحليل أكثر من 4,000 رأي مشارك مستقل تم تجميعها بشكل أسبوعي من المسافرين على متن فلاي دبي، موضحة ان هناك معايير أساسية تؤثر على قرارات المسافرين باختيار شركة الطيران.

ونفذت فلاي دبي مبادرتها باستخدام التقنية على متن طائراتها من خلال نظامها للترفيه الحائز جوائز عالمية وعملت على تنزيل البيانات بشكل أسبوعي، وتم تحليلها لغاية عرضها على الإدارة للمراجعة خلال 24 ساعة فقط. وقّدمت البيانات ردودا من نحو 36 نقطة تواصل مع العملاء كما حددت الآراء تبعاً للوجهة أو رحلة معينة من أصل 1,400 رحلة تشغلها الناقلة أسبوعياً.

معايير عالمية

وحول مبادرة فلاي دبي، تحدث غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لفلاي دبي: تستمد فلاي دبي نجاحاتها من رضى عملائها وتحرص على تزويدهم دائماً بخدمات قد صممت وفق معايير عالمية.

وتشكل دراسة تجربة العملاء جزءاً أساسياً من عملياتنا، مما يساعدنا بشكل أفضل على الاطلاع على احتياجاتهم التي نتعامل معها باهتمام بالغ ونتناولها يومياً على أجندة البحث كي نستطيع تلبيتها في وقت قياسي، ونهدف لأن نفهم ما يريده العملاء عبر التواصل المستمر معهم.

وأثبت الاستبيان الذي أطلقته الناقلة نجاح هذه الاستراتيجية لدى العملاء، وأثبتت دورها المحوري في تكريس الناقلة على أنها الأفضل بالقياس إلى عمرها القصير نسبياً. وأظهرت البيانات أن ثمة عاملين رئيسيين يؤثران في اختيار العملاء السفر مع فلاي دبي، حيث إن 37% من المسافرين يقدرون رحلات الربط، بينما 24% يعتبرون أن السفر مع الناقلة ذو قيمة مادية جيدة.

النظام الترفيهي

وقال الغيث: استطعنا أن نستمع إلى آراء ومتطلبات كافة عملائنا عبر استخدامنا لآخر التقنيات على متن رحلاتنا من خلال النظام الترفيهي. فالبيانات التي نعمل على تجميعها تعطينا فكرة واضحة عن آراء وتصرفات وتفضيلات المسافرين، وبالتالي فهي تسمح لنا بأن نكون أكثر ابتكاراً لنستطيع أن نفوق توقعات عملائنا.

وأطلقت فلاي دبي درجة رجال الأعمال في أكتوبر 2013 استناداً إلى آراء العملاء.

ويوضح الاستبيان نسبة المسافرين الذين يسافرون بمعدل شهري، وذلك بواقع 26% من أفريقيا 29% من الكويت و21% من السعودية و13% من الهند و17% من روسيا و15% من القوقاز وآسيا الوسطى و21% من أوروبا الشرقية.

فئة الشباب

أظهرالاستبيان أن أغلبية المسافرين على درجة رجال الأعمال مع فلاي دبي هم من فئة الشباب ويسافرون بشكل دوري ويفضلون الحصول على القيمة الجيدة كما الراحة والمرونة أثناء أسفارهم.

كما أكدت أن درجة رجال الأعمال تلقى صدى إيجابياً كبيراً بين أوساط المسافرين الذين ينتمي 43% منهم إلى الفئة العمرية دون 34 عاماً و27% بين 35 و44 عاماً.

طباعة Email