تحمل لقب عاصمة السياحة العربية للعام 2015

الشارقة تعرض رؤية الإمارة السياحية للعام2021

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

للعام الثامن عشر على التوالي تشارك هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة في معرض سوق السفر العربي، وتأتي مشاركة الشارقة هذا العام بالتزامن مع إطلاق هيئة الإنماء التجاري والسياحي لرؤية سياحة الشارقة 2021، مما سيجعل منها مشاركة استثنائية ستتمكن الهيئة من خلالها من اطلاع خبراء قطاع السياحة بأهداف رؤية سياحة الشارقة 2021 والمحاور المتبعة لتحقيقها وتحفيزهم على التعاون والشراكة وتضافر الجهود من أجل الارتقاء بالخدمات والعروض السياحية التي تقدمها الإمارة.

كما تأتي مشاركة الشارقة هذا العام بالتزامن أيضاً مع احتفالات الإمارة بلقب عاصمة السياحة العربية للعام 2015 والذي استحقته بجدارة من قبل منظمة السياحة العربية، ويعزز هذا اللقب من مشاركة الإمارة في المعرض ونمو مكانتها كوجهة سياحية عائلية جاذبة لملايين الزوار من مختلف أنحاء العالم.

منصة

وحول المشاركة قال محمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، إن معرض سوق السفر العربي وعلى مدى سنوات طويلة من انطلاقه شكّل منصة هامة وحيوية لسياحة الشارقة لاستقطاب السياح من جميع أنحاء العالم، والتواصل مع الشركاء في مختلف القطاعات المعنية والأسواق المستهدفة. كما أنه من الاحداث السياحية الرائدة التي توفّر فرصا متجددة للأعمال التجارية بالمجال السياحي واستقطاب الاستثمارات في منطقة الشرق الأوسط.

وأكد أهمية المشاركة هذا العام التي تأتي تحت شعار الشارقة عاصمة السياحة العربية للعام 2015، حيث ستقوم باستعراض المشاريع السياحية الجديدة للإمارة. كما ستسلط الضوء على مستجدات أجندة فعالياتها السنوية التي تتميز بتنوع غني يلبي كافة المتطلبات السياحية، بما يساهم في رفد القطاع بمزيد من الزوار من كافة الدول.

مشاركات

وتنظم هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة مشاركة الإمارة التي تضم: هيئة مطار الشارقة الدولي، هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة، إدارة متاحف الشارقة، شركة فنادق الشارقة الوطنية، فندق هيلتون الشارقة، فندق ومنتجع راديسون بلو الشارقة، مجموعة فنادق ام اتش الشارقة، فندق 72 هيوز الشارقة، فندق سينترو الشارقة، فندق غولدن توليب الشارقة، فندق أريانا الشارقة، فندق رويال غراند، فندق سينترو الشارقة، فندق بريميير الشارقة، فندق اللؤلؤة الشارقة، فندق المجاز للشقق الفندقية الشارقة، شركة الخالدية للسياحة والسفر، شركة آرابلينك للسياحة والسفر، ومجمّع قرية الشعب الترفيهي.

جناح

ويتميز جناح الشارقة بتصميم جديد هذا العام يمتد على مساحة 532 مترا مربعا ويقدم باقة من الفعاليات المتنوعة التي تشمل شاشات عرض افتراضية لمواقع ومعالم الإمارة الرائدة، وإطلاق تطبيقات الهواتف الذكية إلى جانب عدد من الأنشطة والفعاليات التي تُلقي الضوء على منتج الإمارة البارز للسياحة العائلية.

ارتفاع

وتواكب الشارقة ارتفاع مستوى الطلب السنوي على القطاع الفندقي، من خلال المشاريع السياحية التي تستعد لإطلاقها، حيث تعمل حالياً على إنجاز عدة مشاريع فندقية من أبرزها فندق ومنتجع «شيراتون الشارقة»، الذي سيفتتح خلال العام الجاري، إلى جانب منشآت فندقية عالمية سيتم افتتاحها خلال السنوات المقبلة منها فندق «ذا شيدي» في خورفكان.

محفظة

وتشمل محفظة الشارقة السياحية مجموعة واسعة من المنتجات التي تؤهلها لتستحوذ على مركز بارز ضمن قائمة الوجهات السياحية العائلية المفضلة على مستوى العالم، فموقعها الاستراتيجي يتيح الوصول المباشر لها من جميع أنحاء العالم.

تنوع

كما توفر الإمـــارة تنوع الســـياحة مع وجود مجموعة مميزة من المتاحف المتنوعة التي تدعم السياحة الثقافية والتراثية، بالاضافة إلى السياحة الترفيهية والعائلية التي تلبي متطلباتها الشواطئ الخلابة على ساحل الخليج العربي والتي تتيح للزوار ممارسة الرياضات المائية والغـــطس والغوص أو التخييم على الشاطئ.

إحصاءات

وفق بيانات هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة فقد استقطبت المنشآت الفندقية في الإمارة ما يزيد على مليوني نزيل خلال عام 2014، ووصل عدد المنشآت الفندقية إلى 106 منشآت، بواقع 50 فندقاً و 56 منشأة شقق فندقية، ووصل إجمالي عدد الغرف إلى 10 آلاف غرفة فندقية، مما يؤكد على النمو المستدام الذي يشهده القطاع السياحي والفندقي بالإمارة.

طباعة Email