هيئة السياحة المصرية تفتتح مكتباً في أبوظبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلق وزير السياحة المصري خالد رامي حملة «مصر قريبة» الموجهة للسائح في الأسواق العربية، قبيل مشاركته في معرض سوق السفر العربي في دبي.

وفي إطار رؤية هذه الحملة الترويجية الكبرى التي تسعى لاختصار المسافات بين مصر والدول العربية، التي تربطهم بها علاقة تاريخية وثيقة، أعلن الوزير عن افتتاح مكتب للهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، على أن يبدأ نشاطه في يوليو 2015 للإشراف على الأسواق العربية التي تشمل دول الخليج العربي ولبنان والأردن.

وقال وزير السياحة المصري خالد رامي: يسعدنا ان نقوم بإطلاق حملة «مصر قريبة» والتي تؤكد على قرب مصر من اخوانها العرب ليس فقط جغرافياً بل وثقافياً وتاريخياً واجتماعياً في جميع المجالات.

وكعهدها دائماً تفتح مصر ذراعيها لجميع العرب وتستقبلهم بالترحاب والمودة، فهي حضن العروبة وقلبها النابض، حيث كانت وستبقى المركز الرئيسي لمختلف الأحداث الثقافية والفنية والسياحية التي تشهدها المنطقة، وأكثر الدول سعياً لاستقبال السائح العربي من خلال توفيرها لأفضل العروض السياحية بتكلفة تنافسية وقيمة مضافة لا مثيل لها في المنطقة. ويأتي إطلاق حملة «مصر قريبة» لهذا العام في اعقاب نجاح حملة «وحشتونا» في 2014، التي حققت نجاحاً كبيراً أدى الى نتائج ملموسة في ارتفاع عدد السائحين من الدول العربية خلال عام 2014 من كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والسعودية والكويت مقارنة بعام 2013 حيث بلغت نسبة الزيادة 74.2% من الإمارات ونحو68.6% من السعودية ونحو 48% من الكويت.

طباعة Email