استضافة

مهرجان لندن للقهوة يحاكي تاريخ المعشوقة السمراء

ت + ت - الحجم الطبيعي

تستضيف لندن خلال الفترة من 30 أبريل وحتى 3 مايو 2015 مهرجان القهوة الذي يضمّ أكثر من ٢٥٠ كشكاً يعرض أنواع القهوة ذات الجودة العالية والمأكولات الذواقة، إلى جانب عيّنات للتذوق وعروض تحضير القهوة الحية من ألمع خبراء صناعة القهوة العالميين.

كما يشمل الحدث ورش عمل تفاعلية، وأنواع المأكولات التي تُباع في الشارع، والكوكتيلات القائمة على القهوة، وعروض الموسيقى الحية ومُشغلي الموسيقى (الدي-جاي)، والمعارض الفنية، وغيرها.

ويستضيف المهرجان بدورته لهذا العام افتتاحية «كوفيه ماسترز»، وهي عبارة عن مسابقة لجميع خبراء صناعة القهوة في العالم، والتي تتّسم بوتيرتها السريعة وتعدد التخصصات فيها. ستشهد هذه المسابقة تنافس ٢٠ من ألمع خبراء صناعة القهوة في العالم وجهاً لوجه لنيل لقب «كوفيه ماستر» وجائزة نقدية بقيمة ٥٠٠٠ جنيه إسترليني.

وتجدر الإشارة إلى أنّ الزوار سيحظون بفرصة للمشاركة في فعالية «ميلك أند شوغار» الجديدة، حيث يتم عرض بعض أكثر الماركات التجارية المُلهمة في لندن في كلّ من صناعة الأزياء والتصميم والفنون والنصائح في أسلوب الحياة والرفاهية.

كما يشهد مهرجان لندن للقهوة إطلاق فعالية أسبوع القهوة في المملكة المتحدة ™ لعام ٢٠١٥، والذي يُقام في جميع أنحاء البلد، ويتخلّله جمع تبرعات يعود ريعها إلى منظمة «بروجيكت ووترفول» الخيرية، والتي تُوفر مشاريع المياه الصالحة للشرب في البلدان المنتجة للقهوة.

التحق مقهى «ذا أتندينت» مؤخراً بالتيار السائد في لندن، وأصبح يُقدّم أقداح القهوة المشبعة بالبخار. تم تأسيسه في نهاية القرن التاسع عشر وشكّل حماماً عاماً للرجال.

اجلس على أثاث من البورسلين الأصيل لاحتساء قدح من القهوة من نوع «كارافان» (المُحضرة من حبوب القهوة الخضراء المزروعة في العقارات والمزارع عينها)، بينما يُستقدم الحليب من مزرعة ألبان صغيرة واقعة في سومرست، غرب إنجلترا.

طباعة Email