اعتبارأً من 27 أكتوبر

طيران الإمارات تسير رحلات يومية إلى بودابست

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت طيران الإمارات اليوم عن عزمها إطلاق خدمة يومية جديدة إلى بودابست عاصمة هنغاريا (المجر)، وذلك اعتباراً من 27 أكتوبر (تشرين الأول) 2014.

وسوف تعمل الخدمة الجديدة من دون توقف بطائرة من طراز إيرباص A330-200 توفر 278 مقعداً بتقسيم الدرجتين: 251 مقعداً في السياحية و27 في درجة رجال الأعمال. وسوف تساهم طيران الإمارات في تعزيز ربط بودابست بخدمات جوية مع مختلف محطات شبكة خطوطها، وخاصة المراكز التجارية الرئيسة في الشرق الأقصى مثل الصين وفي الشرق الأوسط مثل دبي.

ولا يحتاج مواطنو هنغاريا الآن إلى تأشيرة دخول مسبقة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يحصلون عليها عند الوصول. وتتوقع طيران الإمارات طلباً قوياً على هذه الخدمة، خاصة للسفر إلى دول مثل تايلند وسريلانكا وجزر المحيط الهندي، ذلك أن الأسواق الآسيوية أصبحت تلعب دوراً مهماً في تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية في هنغاريا.
ويتزامن إطلاق خدمة بودابست مع افتتاح مركز اتصال عملاء طيران الإمارات في المدينة في أكتوبر. وسوف تدعم هذه الخدمة مع مركز الاتصال 300 فرصة عمل واستثمارات بعدة ملايين من الدولارات في السوق المحلية.

وقال السير تيم كلارك، رئيس طيران الإمارات: "تعد القدرة على التواصل والسفر بسهولة من المقومات الرئيسة للاقتصاد في عالم اليوم، وسوف تفتح خدمتنا الجديدة إلى بودابست عالماً من الفرص للهنغاريين، حيث ستسرع سفر ووصول السياح ورجال الأعمال عبر دبي إلى الكثير من المحطات لا يمكنهم بلوغها اليوم بسهولة، بما في ذلك سيدني وتايبيه وبوكيت. كما ستعزز التجارة الهنغارية مع العديد من الأسواق في الشرق وتزيد من تنافسية الاقتصاد الهنغاري".

وأضاف السير كلارك قائلاً: "سوف تصبح بودابست ثالث وجهة أوروبية نطلق خدماتنا إليها خلال السنة المالية الجارية، ما يبرز استثماراتنا المتواصلة في تلك المنطقة. كما أننا سنستمر في إضافة رحلات وتعزيز السعة المقعدية إلى العديد من محطاتنا القائمة في القارة الأوروبية".

من جانبه، رحب جوست لامرز، الرئيس التنفيذي لمطار بودابست بإعلان طيران الإمارات عن إطلاق خدمة يومية إلى بلاده. وقال: "يعد وصول طيران الإمارات، الناقلة العالمية الرئيسة، تطوراً مهماً لمطار بودابست، لأن رحلاتها ستكون يومية، وبطائرات عريضة البدن. لقد واصلنا العمل بدأب مع طيران الإمارات على مدى السنوات الخمس الماضية لوضع بودابست على شبكة خطوطها، وأنا على يقين تام من أن هذه الخدمة سوف تلعب دوراً مهماً في تسهيل ربط هنغاريا مع العالم".

تعد بودابست أحد المراكز المالية المهمة في وسط أوروبا، كما تمثل حالياً خامس أكبر اقتصاد في وسط وشرق أوروبا، وتوفر بيئة ملائمة وجاذبة للمستثمرين العالميين. وتعد دولة الإمارات العربية المتحدة أكبر شريك تجاري لهنغاريا في المنطقة، حيث يصل إجمالي قيمة المبادلات التجارية بين الدولتين حالياً إلى أكثر من 1.2 مليار دولار.

تتكون بودابست من مدينتين، هما "بودا" و"بست"، اللتين أصبحنا مدينة واحدة تعد من أجمل المدن الأوروبية، وتوفر للزوار خيارات واسعة من الأنشطة الترفيهية والثقافية، حيث تحفل بالعديد من مواقع التراث العالمي وأماكن التسوق.  وتستقطب المدينة، التي تلقب بـ"باريس الشرق" أكثر من 4.3 ملايين زائر سنوياً ما يجعلها سادس وجهة سياحية في أوروبا من حيث عدد الزوار.

وبالإضافة إلى نقل الركاب، فإن خدمة طيران الإمارات بين دبي وبودابست سوف توفر من خلال "الإمارات للشحن الجوي" طاقة قدرها 12 طناً في كل اتجاه. وتشمل الصادرات الهنغارية التي يتوقع نقلها من خلال الخدمة الجديدة، المكائن وقطع الغيار والمواد الغذائية، في حين تشمل صادرات هنغاريا الملبوسات الجاهزة والالكترونيات والمواد الخام.

واعتباراً من 27 أكتوبر (تشرين الأول) 2014، سوف تقلع رحلة طيران الإمارات رقم "ئي كيه 111" من مطار دبي الدولي يومياً عند الساعة 8:20 صباحاً، لتصل إلى مطار بودابست الدولي الساعة 11:35 بعد الظهر. في حين ستقلع رحلة العودة رقم "ئي كيه 112" من بودابست الساعة 3:05 بعد الظهر لتصل إلى دبي الساعة 11:30 ليلاً.

ويعمل لدى طيران الإمارات حالياً، في مختلف الأقسام، 140 موظفاً يحملون الجنسية الهنغارية، بمن فيهم 114 مضيفة ومضيفاً وثمانية طيارين.

وسوف يستمتع الركاب في جميع الدرجات بمختلف البرامج الترفيهية عبر نظام طيران الإمارات المبتكر للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice الحائز على جوائز عالمية. كما يحصل المسافرون على وزن أمتعة مجاني سخي في جميع الدرجات، حيث يسمح للمسافرين في السياحية حمل 30 كيلوغراماً وفي درجة رجال الأعمال 40 كيلوغراماً وفي الأولى 50 كيلوغراماً.

وسوف يسبق خدمة بودابست قيام طيران الإمارات بإطلاق خدمة يومية إلى كل من أوسلو وبروكسل في 2 و5 سبتمبر  المقبل على الترتيب.
 

Email