أبواب المرح والفرح يفتح الخميس المقبل

"عالم مدهش"..الوجهة الترفيهية الأروع لصيف 2014

يستقبل "عالم مدهش"، إحدى أكبر الوجهات الترفيهية المغطاة في المنطقة، هذا الصيف بدءاً من الخميس  المقبل 12 يونيو حتى 8 سبتمبر 2014 زواره من العائلات من مختلف أنحاء المنطقة بمزيد من التشويق والأنشطة المتنوعة التي تثري أوقاتهم، وتجعلهم يقضون أجمل اللحظات.

ولاسيما في ظل إقامة مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة شراكات استراتيجية مع كبرى شركات ترخيص الشخصيات الكرتونية مثل "روفيو" ROVIO، التي تملك الحقوق الحصرية لشخصيات آنغري بيردزAngry Birds  الكرتونية، وهاسبرو Hasbro، التي تملك الحقوق الحصرية لشخصيات ترانسفورمرز Transformers، و"سان ريو" SANRIO، التي تملك الحقوق الحصرية لشخصيات هالو كيتي Hello Kitty، لاستقطاب عروض وتجارب عالمية متنوعة لأول مرة في دبي، وهو ما سيجعل من عالم مدهش وجهة جذابة للشباب وليس فقط للأطفال هذا العام.

وتحرص مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري على ترسيخ مكانة عالم مدهش كواحدة من أضخم الوجهات الترفيهية المغطاة والمفضلة لدى العديد من العائلات من خلال تنويع مفاهيمه وأنشطته كل عام واحتوائه على تنوع فريد ومميز من عوامل الجذب ووسائل الترفيه الراقي في أجواء مكيفة وآمنة، ولاسيما أن هذا العام يحتفل عالم مدهش بالذكرى الخامسة عشرة على انطلاقته.

ولزيادة عامل التشويق هذا العام سوف يتم افتتاح عالم مدهش على ثلاث مراحل، تبدأ المرحلة الأولى من 12 يونيو، والتي تتضمن ثلاث قاعات تشتمل على العديد من الألعاب الترفيهية والمهارية، فيما ستكون المرحلة الثانية في 19 يونيو، بحيث تزداد مساحة القاعات إلى ست قاعات شاملة المزيد من الألعاب والأنشطة والتجارب المتنوعة، فيما سيتألق عالم مدهش بكامل بهجته مع بدءاً من عيد الفطر المبارك متخللا مفاجآت صيف دبي وحتى 8 سبتمبر2014.

وقالت ليلى محمد سهيل، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة:"تساهم مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة في ترسيخ مكانة دبي كوجهة رائدة للتسوق والسياحة من خلال ما تقدمه من مهرجانات وأحداث واحتفاليات رائعة على مدار العام، فيما يأتي تنظيم عالم مدهش إلى جانب رمضان في دبي، والعيد في دبي-عيد الفطر، ومفاجآت صيف دبي لتؤكد على هذه المكانة الراسخة، ونقدم لزوار دبي تجارب متنوعة ولاسيما خلال موسم الصيف".

وأضافت قائلة:"عزز عالم مدهش من مكانته كل عام ليصبح أحد أهم الوجهات الترفيهية في المنطقة بما يتضمنه من أنشطة وتجارب وأركان متنوعة تناسب العائلات والأطفال، كما أننا ومن خلال علاقاتنا المتميزة مع الشركات العالمية قمنا بتبني أفضل الأفكار والممارسات المعتمدة في أشهر المدن الترفيهية في العالم، لنقدم للزائر تجربة بنكهة مختلفة في كل دورة من دوراته.

وهذا العام أقمنا شراكة استراتيجية مع أشهر شركات ترخيص الشخصيات الكرتونية لنقدم تجارب مختلفة لزوار عالم مدهش، حيث أنه ولأول مرة في العالم سيتم إقامة أنشطة تتمحور حول هذه الشخصيات الكرتونية العالمية بعد أن حظيت بمتابعة واسعة على شاشات التلفاز وألعاب الفيديو".

وأكدت سعادتها أن "عالم مدهش" هو أحد عوامل الجذب الرئيسية التي زادت من جاذبية دبي كوجهة مفضلة للعائلات خلال العطلة الصيفية لما يوفره من خيارات متنوعة للزوار من داخل الدولة وخارجها لقضاء يوم ممتع حافل بالمرح والترفيه دون أن يشكل ذلك عبئاً مادياً عليهم. كما أن وجود عالم مدهش في ست قاعات في مركز دبي التجاري العالمي أكسبته الكثير من المزايا كونه يتوسط مدينة دبي، وسهولة الوصول إليه وخاصة بوجود محطة المترو مقابل بوابة الدخول لـ"عالم مدهش"، بالإضافة الى توفر مساحات كبيرة لمواقف السيارات، هذا عدا عن التجهيزات والمرافق والخدمات ذات المستوى العالمي التي تتمتع بها قاعات المركز التجاري العالمي.

تجارب وأركان
ويأتي تنظيم "عالم مدهش"، الكائن في القاعات 3-8 في مركز دبي التجاري العالمي، على امتداد ثلاثة أشهر تقريبا من 12 يونيو إلى 8 سبتمبر2014، ليستكمل النجاح الكبير الذي حققه طيلة السنوات الماضية، حيث سوف يقدم عالم مدهش تجارب ممتعة ومثيرة لزواره من مختلف الأعمار، حيث يتضمن أكثر من 40 ركنا تزخر بالتجارب والأركان المتنوعة وأنشطة تلائم مختلف الفئات العمرية من مختلف الجنسيات.

وفيما يلي قائمة بأهم التجارب والأركان التي يتضمنها عالم مدهش هذا العام:

- ركن آنغري بيردز يونيفرس التفاعلي
لأول مرة في تاريخ هذه الشخصية الكرتونية العالمية الشهيرة سيكون لها حضور في دبي، حيث سيحظى زوار عالم مدهش بفرصة الاستمتاع بفعاليات ركن آنغري بيردز يونيفرسUniverse  Angry Birds، الذي سيكون بمثابة تجربة متكاملة تقدم مجموعة واسعة من الألعاب التفاعلية الرائعة، والمستوحاة من مغامرات هذه الشخصية الكرتونية. ويقع في القاعة رقم 3 وسوف ينطلق في عيد الفطر.

- ركن ترانسفورمرز التفاعلي
بالتزامن مع إطلاق أحدث أفلام التشويق "ترانسفورمرز4" في دولة الإمارات العربية المتحدة هذا الصيف، فإن الأطفال سوف يختبرون مهاراتهم في الأنشطة والألعاب المتنوعة في ركن ترانسفورمرز، حيث بإمكانهم اختبار معرض التصوير، ومشاهدة الإعلان الترويجي لفيلم ترانسفورمرز وكذلك المسلسل الكرتوني، واللعب في ألعاب الفيديو، وممارسة هوايات الفن والتلوين، والمشاركة في مسابقة صنع الحلي. ويقع في القاعة رقم 6،  وينطلق في العيد.

- ركن هالو كيتي
سيصطبغ ركن "هالو كيتي وأصدقاؤها حول العالم" بكل ما مشوق وممتع مع هذه الشخصية الكرتونية المحبوبة، والتي يحبها الأطفال بشكل كبير، حيث ستأخذ هالو كيتي ضيوفها الأطفال في رحلة رائعة يزورون فيها خمس مدن مشهورة وذلك كما تراها عيون هالو كيتي، وهي المدن هي: دبي، ولندن، وطوكيو، وموسكو، وباريس. ويقع هذا الركن في القاعة رقم 8. ويفتح هذا الركن في 19 يونيو.

ويمكن للفتيات الصغار والكبار أن يستمتعن بأوقاتهن ويدللن أنفسهن في الخدمات التي يقدمها سبا وصالون هالو كيتي للتجميل. وأيضا بامكانهن الاستفادة من مهارات هالو كيتي بالطبخ، والقيام بخبز الكعك اللذيذ سويا في ورش العمل المتخصصة، كما يمكن الاسترخاء وشرب كوب من الشاي ومشاهدة عروض هالو كيتي.

- ركن ألعاب المصارعة الحرة WWE
تم استحداث هذا الركن لأول مرة، حيث يمكن للأطفال ممن هم ما فوق 9 سنوات اختبار خمس تجارب مختلفة، فيما بإمكانهم أن يعيشوا لحظات كأبطال المصارعة الحرة الخارقين من خلال الألعاب المختلفة، على الرغم من أنه لن يكون هناك عروض مصارعة حرة حقيقية. ويقع هذا الركن في القاعة رقم 5.  ويفتح هذا الركن 19 يونيو.

- ركن النجوم الصغار
ركن النجوم الصغار هو مفهوم مستوحى من الرياضات الفريدة، مصممة خصيصا للأطفال ممن تتراوح أعمارهم ما بين 3 و10 سنوات. حيث تم تصميم الصفوف لتمكين الأطفال لتعلم حوالي 30 لعبة رياضية مختلفة في بيئة منظمة وممتعة من خلال ورش عمل وألعاب. وتطل شخصيتا هيئة كهرباء ومياه دبي الراعية لهذا الركن "نور" و"حياة" للترحيب بزوارهما وليقدما الهدايا التذكارية لهم.ويقع هذا الركن في القاعة رقم 8. ويفتح هذا الركن في 19 يونيو.

- أرض العجائب الثلجية
سيكون بامكان زوار عالم مدهش التمتع بالأجواء الثلجية في أرض العجائب الثلجية، التي تم تصميمها بعناية لتمنح العائلات تجربة مميزة من خلال العروض على الجليد، والتدريبات التي سيقوم بها محترفون للأطفال الصغار الذين يبدأون أولى خطواتهم على التزلج على الجليد. وهناك منطقة مخصصة للتزحلق، كما سيستمتع الأطفال بالمنحدرات الثلجية على أنابيب صغيرة بما يمنحهم الشعور بالطيران، كما يمكنهم صنع رجل الثلج في الحديقة الثلجية.  فيما يقع هذا الركن في القاعة رقم 6. ويفتح في 19 يونيو.

- استراحة اليافعين
ولقضاء وقت للاسترخاء والراحة هناك استراحة لزوار عالم مدهش، التي يمكن الجلوس بها بعد يوم طويل من اللعب والتشويق. وتصفح الإنترنت، فضلا عن إمكانية لعب بعض الألعاب الترفيهية. وهي تقع في القاعة رقم 3.

- ألعاب الليزر
من الأركان الممتعة في عالم مدهش، حيث يمكن للأطفال واليافعين من اختبار تجربة ممتعة مع ألعاب الليزر، والتي تتضمن أحدث المعدات التكنولوجية، ويقع الركن في القاعة 3.

- ركن الرماية
يعد ركن الرماية من الأركان الجديدة في عالم مدهش، ويشرف عليه نادي الشارقة للغولف والرماية. ويقع في القاعة رقم 3، ويمكن خلاله القيام بمهارات التهديف، والسهم والقوس، وغيرها من المهارات الأخرى.

- ركن "ليغو"
سيكون بإمكان الأطفال بناء أهم المعالم في دبي، والقلاع وغيرها من الأشكال الرائعة، باستخدام قطع الليغو الملونة، والتي من شأنها أن تنمي المهارات لدى كافة أفراد العائلة، الذين سيقضون أمتع الأوقات وهم يتعاونون في تركيب القطع لتشكيل المجسمات التي يفضلونها. ويقع الركن في القاعة رقم 6. ويفتح في 19 يونيو.

- ركن مغامرات التسلق
يمكن هذا الركن الأطفال من سن 9 إلى 12 من ممارسة مغامرات التسلق بالحبال، وأيضا المشي على جسر مصنوع من الحبال، فيما تم أخذ كافة الإجراءات المتعلقة بالسلامة العامة، حتى يتمكن الأطفال من الاستمتاع بأوقاتهم. ويقع هذا الركن في القاعة رقم 3.

- ركن التراث
يتضمن ركن التراث العديد من الديكورات والأنشطة التقليدية والثقافية الإماراتية الأصيلة من خلال ورش العمل، والمحاضرات، والأكلات الشعبية، كما يشمل على محلات تجارية، فيما يمكن اختبار نقشات مختلفة من الحناء، والاستمتاع بالفلوكلور الشعبي مع الفرق الشعبية التي ستقدم فقرات رائعة. ويقع في الركن رقم 5.

- ركن الألعاب المائية
يتيح عالم مدهش للأطفال فرصة الاستمتاع بالألعاب المائية، التي يحلو اللعب بها في موسم الصيف، حيث ستكون القاعة رقم 7 عنوانا للألعاب المائية، مع ما تتضمنه من قوارب وكرات هوائية وغيرها.

- ركن الفنون والحرف اليدوية
يشتمل ركن الفنون والحرف اليدوية على مجموعة من الأنشطة المختلفة التي تنمي المهارات لدى الأطفال، ويقع هذا الركن في القاعة رقم 6.

وإلى جانب هذه الأركان والتجارب المختلفة هناك العديد من الأركان والأنشطة المتنوعة مثل: ألعاب المهارات، ومنطقة الألعاب الترفيهية، ومسرح مدهش الرئيسي، ولعبة الغولف للصغار، وركن الرمال، وركن قناة سما دبي، والتفاحة الكبيرة، وقطار الأشباح، والبانجي، والألعاب المطاطية وغيرها الكثير.

ويفتح "عالم مدهش" أبوابه من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 10 مساء خلال من الأحد إلى الأربعاء، ومن الساعة 3 عصرا إلى الساعة 12 بعد منتصف الليل يوم الجمعة، ومن الساعة 10 صباحا إلى 12 بعد منتصف الليل يومي الخميس والسبت.

وفي شهر رمضان يفتح أبوابه من الساعة 12 ظهرا إلى الساعة 2 بعد منتصف الليل، ويوم الجمعة من الساعة 5 مساء إلى 2 بعد منتصف الليل. وخلال عيد الفطر السعيد من الساعة 10 صباحا إلى 12 بعد منتصف الليل.


 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات