سالزبورغ.. سخاء الطبيعة والثقافة

صورة

تتميز سالزبورغ التي تعد مسقط رأس الموسيقار الشهير موزارت بكونها مدينة تزخر بالمناظر الطبيعية الساحرة وهي تقع على ضفاف نهر سالزاخ وتحتضنها الجبال الشاهقة. كما تقع المدينة التي تعتبر العاصمة الثقافية للنمسا في قلب الطبيعة النابض بالحياة. وهي مدينة تمزج في تناغم أخاذ بين جمال وسحر المدن الصغيرة وحداثة المدن المتطورة.

وتعد أحياء المدينة القديمة أشبه بتحف للفن الباروكي. كما أنها تزخر بالكنائس والقصور التي تعكس عراقة المدينة وتاريخها. وتعني كلمة سالزبورغ «قلعة الملح» ذلك أن ثراء المدينة نتج عن العائدات المالية المتحققة من مناجم الملح القريبة منها. وبفضل هذه الثروات والمصادر نشأت فيها قصور ومبانٍ ذات تصاميم فخمة بفنها المهيب ولذلك عرفت هذه المدينة بلقب روما الشمالي نسبة إلى جمالها الأخاذ والأبهة التي تتمتع بها.

تبعد جميع معالم المدينة مسافة قصيرة سيراً على الأقدام عن المدينة القديمة الواسعة (التستادت) وتقع بلدتا هالين وفيرفين التاريخيتان على بعد بضعة أميال إلى الجنوب من المدينة. وتقع بحيرات زلتسبيرجر إلى غربها وهي بحيرات تستحق الزيارة خصوصاً في فصلي الربيع والصيف عندما تمتلئ بالزهور البرية.

أبرز المعالم

البلدة القديمة ومقر الأساقفة وشارع جيترايديجاسه ذو اللوحات الإرشادية المصنوعة من الحديد المشغول وقلعة ميرابيل ومسقط رأس موزارت ومنطقة سالزكامرجوت ذات الطبيعة الخلابة.

وعلاوة على كونها تمثل مسقط رأس موزارت بشهرته الواسعة كموسيقار عالمي فإن التراث الموسيقي لهذه المدينة غني عن التعريف خصوصاً أن أحد روائع هوليوود تم تصويره هناك وهو فيلم «صوت الموسيقى» الذي مثلته جولي اندروز والمستمد من أحداث واقعية عاشتها عائلة «فون تراب» التي أنجبت عدداً من المطربين.

وتم تصوير الفيلم ليحاكي قصة هذه العائلة إبان الوجود النازي هناك. تنظم الإمارات للعطلات جولة سياحية تشمل زيارة العديد من المواقع التي ظهرت في هذا الفيلم الشهير مثل حدائق ميرابيل وقصر هيلبرون الذي تم تشييده في القرن السابع عشر وقصر ليوبولدسكرون وكنيسة نونبيرغ وسانجيلجن وبحيرة فولفانج وكنيسة موندزي.

وتعد هذه الجولة التي ظلت الأكثر شهرة في سالزبورغ لمدة 35 عاماً الفرصة المثالية لتتبع خطى ماريا فون تراب إضافة إلى التمتع بمشاهدة المعالم التاريخية للمدينة والجمال الأخاذ الذي يسحر الألباب بمساحاته الخضراء والمياه الصافية والجبال العالية بقممها الخضراء.

أما منطقة سالزكامرجوت التي تشتهر بسحر بحيراتها وجبالها وقراها الوادعة فضلاً عن فنون العمارة والتقاليد العريقة والمأكولات المتميزة فيها.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات