الاتحاد للطيران: شراء حصص في شركات أوروبية هدفه المنافسة

جناح الاتحاد للطيران في سوق السفر

ت + ت - الحجم الطبيعي

قالت شركة الاتحاد للطيران إن استراتيجيتها الخاصة بشراء حصص في شركات طيران أوروبية تجلب منافسة جديدة إلى المنطقة رغم التدقيق الشديد من الجهات الرقابية فيما إذا كانت استثمارات الشركة متوافقة مع قواعد الملكية الأوروبية.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة جيمس هوجان للصحفيين على هامش مؤتمر في أبوظبي "نعمل على جلب المنافسة إلى السوق. فبعض شركات الطيران العريقة تستخدم المفوضية الأوروبية لتحدينا بدلا من أن تتحدانا عن طريق المنافسة." وأضاف "نحن منفتحون باستراتيجيتنا. لا يمكننا امتلاك أي شركة ناقلة أو السيطرة عليها بسبب قواعد الملكية."

حصص

وتملك الاتحاد للطيران حاليا حصصا في اير برلين واير لينجوس واير صربيا وتدرس شراء حصة في شركة الطيران الإيطالية المتعثرة أليطاليا. وكشفت الاتحاد للطيران يوم الأحد عن خططها لتوفير جناح من ثلاث غرف لمسافريها على متن طائراتها الجديدة ايه 380 التي تنتجها ايرباص به مضيف شخصي لخدمة المسافر في وقت تسعى فيه الشركة لاستقطاب صفوة المسافرين من أكبر منافسيها طيران الإمارات وهي أكثر الشركات شراء لطائرات السوبرجامبو. وتضم المقصورة الواقعة في الطابق العلوي الجديد بالطائرة ايه380 والتي تعرف باسم "الإيوان من الاتحاد" غرفة معيشة وغرف نوم منفصلة بها سرير مزدوج ومرافق استحمام داخل الجناح.

طائرات

ومن المقرر أن تتسلم الاتحاد للطيران أول طائرة من بين عشر طائرات ايه380 في ديسمبر لتسييرها على خط أبوظبي-لندن. وستتسلم الشركة أيضا أول طائرة من بين 71 طائرة بوينج 787 في نفس الشهر. وتعتزم الاتحاد أيضا توفير جناح مطور لركاب الدرجة الأولى على متن طائراتها الجديدة بوينج 787.

 

الرائدة في الشرق الأوسط

فازت الاتحاد للطيران بلقب "شركة الطيران الرائدة في الشرق الأوسط" في حفل جوائز السفر العالمي للشرق الأوسط للعام الثامن على التوالي. وكانت تلك الجائزة المرموقة واحدة من بين ثلاث جوائز أخرى فازت بها الاتحاد للطيران خلال حفل خاص لتوزيع الجوائز أقيم ليلة أمس في دبي. حيث تم تكريم الشركة أيضًا بلقب "شركة الطيران الرائدة للدرجة الأولى في الشرق الأوسط" و"شركة الطيران الرائدة لأفضل طواقم الضيافة في الشرق الأوسط". وجدير بالذكر أنه تم تأسيس جوائز السفر العالمي في العام 1993، وتسعى لاختيار وتكريم أفضل الشركات والهيئات السياحية حول العالم، من خلال إجراء تصويت يشارك فيه خبراء السفر من مختلف أنحاء العالم.

Email