رصدت البيان آراء المغردين عبر تويتر

لندن ، جنيف، نيويورك ، وباريس مدن مخيبة للآمال ودبي الأفضل

ت + ت - الحجم الطبيعي

#مدينة_خيبة_أمالك. هو ببساطة "هاشتاق" انطلق عبر موقع التواصل الإجتماعي " تويتر" رصد من خلاله مجموعة من المدن العربية والغربية التي خيبت آمال السياح الخليجين ، أثناء قضائهم  اجازتهم الصيفية فيها.


لندن ، جينيف، نيويورك ، وباريس، (4) مدن تصدرت قائمة الخيبة، وهو أمر لا يتوقعه الكثيرون والسبب يعود إما لاختيار السياح الوقت الخاطئ للسفر إليها أو لمرورهم بأحد المواقف التي "نكدت" عليهم أيامهم أو بسبب البيئة وتركيبة المجتمع الغربي التي لا تتوافق أحياناُ مع التقاليد المجتمعية لدول الخليج.


قال  المغرد "تركي " عبر "تويتر" أن لندن خيبة آماله بقوة ، فهو منذ زمن كان يتوق للذهاب إليها ، بعد الوصف المذهل من أصدقاءه، إلا أنه انصدم منها ، ويضيف "صحيح أنها مدينة جميلة" لكن لا يمكن قضاء أكثر من 10 أيام فيها فالناس هناك مختلفين وغير ودودين أبداً .


 في حين وصفت "لولوة" باريس بالكذبة ، فحين  قررت هي وزوجها  أن يقضيا "شهر العسل"  في مدينة العشاق كان اختياراً غير صائب أبداً ، فجو مدينة الحب الباريسية  غير مناسب فهي دائماً ممطرة ، و رائحتها مقرفة كما أن الوحل يملىء الأرجاء، والمياه تنقطع بشكل دائم.. "باريس فقط برج ايفل و ديزني لاند" على حد وصفها.


أما جنيف  فقال عنها  المغرد " أحمد  الإماراتي " أنها  بالرغم من كثرة العرب القاطنين فيها إلى أنها انغمسوا بالعادات الغربية ولم يتمكنوا من الحفاظ على تقاليدهم العربية  فأصبحت المدينة  غير متوافقة مع الخليجين القادمين من بلدان "متحفظة" قليلاً. أما نيويورك فتقول " رويدا"  وهي مغردة مصرية،  أنها ليست بالجمال الذي يتحدثون عنه، وأن هناك ولايات أمريكية أجمل لا يلقي لها الإعلام بالاً ولا يتم التسويق لها .


و اشتملت اللائحة التي  رصدتها "البيان" على كل من مدينة لوكسمبورغ  الواقعة في غرب أوروبا بسبب أسواقها التي لم ترق للبعض ، ومدينة  كورفاليس الأمريكية والتي وصفت بـ "المظلمة" بسبب انقطاع الكهرباء عنها بشكل متواصل ، بالإضافة إلى مانيلا و واشنطن و "زلمسي" المدينة المزعجة بسبب مرور القطارات  بالقرب من المنازل وأماكن السكن.

أما بالنسبة للدول العربية فقد احتلت الكثير من المدن السعودية لائحة الأسوء ، كالرياض والطائف وأبها والقطيف والقصيم وجدة ، بالإضافة إلى مدينة "عمان" الأردنية و الكويت  وصنعاء و العاصمة العراقية "بغداد" .

بالمقابل تصدرت  كل من تركيا وايطاليا وجزر المالديف   قائمة الدول الأكثر ارضاءاً للسائح الخليجي و دبي المدينة العربية الأكثر جمالاً، بالإضافة إلى " بيروت"  التي دعا لها الكثيرون بالسلام والمحبة و مدينة صلالة العمانية .
 

Email