عُمان تستأنف الرحلات الدولية والداخلية اعتباراً من أول أكتوبر

أعلنت سلطنة عُمان، اليوم الخميس، عن استئناف الرحلات الدولية والداخلية اعتباراً من أول أكتوبر المقبل.

وقالت هيئة الطيران المدني العُمانية في بيان، إن استئناف الرحلات سيكون وفقا لإجراءات صارمة لحماية البلاد وطواقم الطيران من فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).

كما سيكون استئناف الرحلات الدولية بمستوى النقل الجوي المحدود الذي سيقتصر على تشغيل رحلات منتظمة محدودة العدد بين مطار مسقط الدولي وعدد من المطارات في مجلس التعاون الخليجي وآسيا وأوروبا وأفريقيا.

وقالت الهيئة إنه "سيتم استئناف الرحلات الدولية المجدولة في مطار مسقط مع مواصلة تشغيل الرحلات الداخلية إلى المطارات الأخرى داخل السلطنة، خلال هذه المرحلة التي ستليها مرحلة التقييم الوضع الصحي والجدوى الاقتصادية لاستئناف باقي الرحلات الدولية المنتظمة إلى الوجهات الأخرى".

ويُستأنف تشغيل الرحلات المجدولة إلى 17 مدينة في 12 دولة حول العالم في أول أكتوبر، تشمل ربط مسقط بكل من لندن وفرانكفورت وإسطنبول بواقع رحلتين أسبوعياً.

ومن جهته قال مدير عام مراقبة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة العمانية سيف العبري، في مؤتمر صحفي للجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن فيروس كورونا، إن الفحص المخبري "بي سي آر" سيطبق على جميع القادمين للسلطنة، وسيطبق الحجر الصحي على من تزيد مدة بقائهم على 7 أيام.

وأضاف أن أي قادم للسلطنة يجب عليه أن يقوم بتنزيل برنامج ترصد مع إجراء فحص "بي سي آر"، مؤكداً أن الحجر الصحي إلزامي على كل شخص قادم للسلطنة لمدة يوم.

وأكد محمد بن ناصر الزعابي رئيس هيئة الطيران العماني، خلال المؤتمر، جاهزية قطاع الطيران للقيام بمهامه وفق الخطط المعتمدة، مشيراً إلى أن الهيئة اتخذت تدابير احترازية لحماية المجتمع والعاملين في قطاع الطيران بالسلطنة.

كانت عُمان أوقفت الحركة الجوية للرحلات الدولية في مارس الماضي في إطار الجهود الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات