351 رحلة طيران تعيد 57 ألف عالق:

المطارات المصرية مستعدة لتشغيل الرحلات الجوية بداية يوليو المقبل

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن وزير الطيران المدني المصري الطيار محمد منار عنبه، عن استعداد المطارات المصرية لتشغيل الرحلات الجوية الدولية والداخلية بداية من أول يوليو المقبل وذلك بعد تعليق الرحلات في 19 مارس الماضى لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقال الوزير خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الثلاثاء بمقر الوزارة لإعلان ضوابط تشغيل المطارات، والجوانب المتعلقة بقرار استئناف الطيران، إن المطارات مستعدة بكل التجهيزات والاستعدادات الخاصة للحفاظ على صحة الركاب والسياح.

وأضاف أن بدء رحلات الطيران الدولى سيتم بالتنسيق مع الجهات المختصة فى الدولة وسلطات الطيران المدنى فى الدول الأجنبية.

وأوضح أنه تم إتخاذ سلسلة إجراءات فى مطارات مصر لتحقيق التباعد بين الركاب وبعضهم وبين العاملين مع إلتزام الجميع بالإجراءات الخاصة بإرتداء الكمامات والقفازات وإستخدام الحكول والمطهرات والتعقيم المستمر لكل الأماكن والأدوات والمعدات الموجودة بالمطار ووجود نفس الإجراءات على الطائرات.

وأشار وزير الطيران المدني المصري، إلى أنه سيتم تقديم الوجبات الجافة والمشروبات المعلبة فقط، وحظر توزيع المطبوعات والمجلدات على الطائرة مع إتخاذ إجراءات مع الركاب القادمين من الدول الموبوءة بالفيروس طبقا لترشيحات منظمة الصحة العالمية بضرورة تقديم الراكب نتيجة إختبار "بي سي أر".

وكشف عن إعادة نحو 57 ألفًا من المصريين العالقين في الخارج، على متن 315 رحلة جوية استثنائية للشركة الوطنية مصر للطيران وشركة "إير كايرو" التابعة لوزارة الطيران المدني، وذلك منذ بداية أزمة انتشار كورونا.

وأكد  محمد منار عنبه، على أن الحكومة المصرية اتخذت خطوات سريعة وعاجلة من أجل تلبية مطالب أبنائها المصريين العالقين والراغبين في العودة إلى أرض الوطن.

وأشار إلى أنه تم تسخير كل إمكانيات الوزارة من أجل توفير السلامة والراحة للعائدين، مع تطبيق أعلى مستويات التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية.

وكان وزير الطيران قد أعلن أنه تم فتح الحجوزات للسفر على متن الرحلات الجوية، بجميع مكاتب شركات الطيران استعدادا للسفر مطلع يوليو المقبل.

 

Email