تعديلات مهمة على الإجراءات الاحترازية الخاصة بقطاع التجزئة في دبي

أفاد تعميم صادر عن اقتصادية دبي، بأنه وبدء من اليوم الثلاثاء سيتم السماح بسياسة الاسترداد والاسترجاع للمشتريات بشرط تعقيم المنتجات المسترجعة أو المستبدلة وعزلها لمدة 24 ساعة قبل إعادة استخدامها، كما سيتم السماح بأنشطة الترويج والتخفيضات في متاجر التجزئة ومراكز التسوق.

وذكر التعميم الذي حصلت "البيان" على نسخة منه، أنه سيتم السماح أيضاً بإعادة افتتاح غرف تبديل الملابس مع ضرورة ارتداء الكمامات من قبل المتسوقين وأن يسمح بتجربة 5 قطع فقط من قبل كل متسوق وأن يتم استخدام الغرفة لمدة 10 دقائق فقط لكل متسوق مع مواصلة تعقيم غرف تبديل الملابس،  مع مواصلة تعقيم غرف تبديل الملابس، مع منع إعادة السلع التي تم قياسها وتجريبها من قبل المتسوق إلى الرفوف أو استبدالها من قبل متسوقين آخرين، حيث يجب أن يضعها بائع التجزئة جانباً لمدة 24 ساعة.

واقترح التعميم، تمديد ساعات عمل مراكز التسوق بعد انتهاء شهر رمضان خلال أيام الأسبوع لتصبح من الساعة العاشرة صباحاً حتى العاشرة مساءً، على أن يتم تمديدها خلال عطلة نهاية الأسبوع في حال تم تغيير ساعات تقييد الحركة رسمياً لتصبح من الساعة العاشرة صباحاً حتى 12 من منتصف الليل، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بأوقات تقييد الحركة الصادراة عن الحكومة الاتحادية.

وأوضح التعميم أن استمرار العمل بالإجراءات الاحترازية السابقة الخاصة بالطاقة الاستيعابية البالغة 30% ومنع كبار السن فوق الـ 60 عاماً والأطفال دون 12 عاماً من دخول مراكز التسوق والالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي، على أن يتاح استخدام المصاعد لذوي الهمم فقط.

وأكدت اقتصادية دبي في تعميمها الصادر اليوم، على ضرورة أن تحافظ منافذ بيع الأطعمة والمشروبات وساحات الطعام على سعة 30% والحافظ على قواعد التباعد الاجتماعي المطبقة مثل ترتيب الحلوس والحافظ على الطاولات على مسافة مترين لكل الزوار أو عمل فواصل بين الطاولات.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات