1.9 تريليون دولار أصول صناديق الاكتتاب العام في الصين نهاية أكتوبر

127 شركة لإدارة الأصول في الصين | أرشيفية

وصلت قيمة أصول صناديق إدارة الاكتتاب العام في الصين إلى 13.91 تريليون يوان (1.98 تريليون دولار) بنهاية شهر أكتوبر الماضي، بحسب ما ذكرته رابطة إدارة الأصول الصينية.

وكانت هذه الأصول قد سجلت 13.79 تريليون يوان بنهاية سبتمبر الماضي، بحسب بيانات الرابطة، وهي هيئة صناعية يشرف عليها منظم الأوراق المالية الصينية.

ووفقاً لما نقلته وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن الرابطة، بلغ إجمالي صافي قيمة أصول الصناديق المغلقة التي تديرها شركات إدارة الصناديق 1.27 تريليون يوان، وقيمة الصناديق المفتوحة 12.64 تريليون يوان، حتى نهاية أكتوبر.

ووصل عدد شركات إدارة الأصول في الصين إلى 127 شركة بنهاية أكتوبر، بينها 44 مشروعاً مشتركاً و83 شركة محلية.

وهناك 13 شركة أوراق مالية أو فرع إدارة أصول تابع لشركات أوراق مالية، وشركتان لإدارة أصول التأمين تأهلت لإدارة صندوق الاكتتاب العام.

يشار إلى أن الاكتتاب العام للصناديق هو نوع من أدوات الاستثمار التي تجمع الأموال من المستثمرين من خلال الاكتتاب العام وتأخذ الأوراق المالية كهدف رئيسي للاستثمار، وهي عملية تتبع متطلبات صارمة للإفصاح عن المعلومات وتوزيع الأرباح.

من جانب آخر، سجل نشاط قطاع الصناعات التحويلية في الصين نمواً بوتيرة معتدلة في نوفمبر الماضي، وهو أقوى معدل نمو له منذ ديسمبر عام 2016، وفق ما أظهرته بيانات مؤسسة «آي. إتش. إس ماركت» للدراسات الاقتصادية، ومقرها لندن.

وارتفع مؤشر«كاشين» المجمع لنشاط القطاع الخاص بصورة طفيفة ليسجل 51.8 نقطة خلال نوفمبر، مقابل 51.7 نقطة في أكتوبر.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات