أسعار النفط تسجل أكبر ارتفاع لها منذ 7 أشهر

ت + ت - الحجم الطبيعي

سجلت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط الأمريكي خلال تعاملات الثلاثاء أكبر ارتفاع لها منذ أوائل يناير الماضي في ظل مؤشرات على تراجع التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، بعد إعلان إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تأجيل تطبيق الرسوم الإضافية على السلع الأمريكية من أول سبتمبر المقبل إلى منتصف الشهر نفسه.

وتجاوزت أسعار النفط في تعاملات نيويورك خسائرها الصباحية لترتفع بنسبة 6ر4% في ختام التعاملات ليتجاوز سعر خام برنت القياسي في بورصة لندن مستوى 61 دولاراً للبرميل لأول مرة منذ أسبوع بحسب وكالة بلومبرغ للأنباء.

وسادت أسواق الأسهم والسلع حالة من التفاؤل بحدوث انفراجة في النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين في أعقاب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تأجيل تطبيق الرسوم الجديدة على السلع الصينية حتى منتصف سبتمبر المقبل واستبعاد مجموعة من السلع من الرسوم وتأجيل فرضها على مجموعة أخرى حتى منتصف يناير المقبل.

وقد ارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط، وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي، خلال تعاملات اليوم بمقدار 17ر2 دولار إلى 10ر57 دولار للبرميل تسليم سبتمبر المقبل، وهي أكبر زيادة في يوم واحد منذ 9 يناير الماضي. كان السعر قد تراجع في بداية التعاملات بنسبة 3ر1% قبل أن يسترد خسائره ويرتفع.

وفي لندن ارتفع سعر خام برنت بمقدار 73ر2 دولار إلى 30ر61 دولار للبرميل تسليم أكتوبر المقبل. واتسع الفارق بين سعر برميل خام برنت وخام غرب تكساس الوسيط 20ر4 دولار لتعاقدات نفس الشهر، بعد أن كان قد تقلص أمس إلى أقل مستوى له منذ مارس 2018.

كانت الحكومة الأمريكية قد أعلنت اليوم تأجيل بدء سريان الرسوم الإضافية الجمركية التي كان من المقرر تطبيقها اعتبارا من سبتمبر المقبل، إلى منتصف الشهر، وتشمل رسوما بنسبة 10% على واردات الهواتف وأجهزة الحاسوب المحمول والشاشات، وبعض الألعاب الصينية، والأحذية والملابس، حسبما أعلن المفوض التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر، الثلاثاء في واشنطن.

كلمات دالة:
  • برنت،
  • ترامب،
  • بلومبرغ ،
  • النفط،
  • الصين،
  • الولايات المتحدة
Email