باكستان تعلن تفاصيل ميزانيتها السنوية وتؤكد: وديعة الإمارات خففت من الأزمة المالية

ت + ت - الحجم الطبيعي

 أعلن حمّاد أظهر وزير الدولة للشؤون المالية بجمهورية باكستان الإسلامية اليوم عن تفاصيل الميزانية السنوية للعام المالي 2019 - 2020 والتي بلغت 7022 مليار روبية ..مؤكدا أن وديعة الإمارات البالغة 3 مليارات دولار في البنك المركزي ساهمت في الحد من الأزمة المالية وتخفيف العبء على احتياطيات النقد الأجنبي في البلاد .

وأوضح الوزير الباكستاني أمام البرلمان الاتحادي أن الايرادات الاجمالية في الميزانية قدرت بنحو 6717 مليار روبية ..مشيرا إلى أن إجمالي ديون باكستان بلغت 31 تريليون روبية فيما بلغ العجز في الحساب الجاري 20 مليار دولار في والعجز التجاري نحو 32 مليار دولار وشكل العجز المالي نسبة 7.1 بالمائة من الناتج المحلي الاجمالي أي ما يعادل 3.3 تريليون روبية.

وأشار إلى أنه تقرر عدم زيادة مخصصات الدفاع البالغة 1.15 تريليون روبية وتخفيض نفقات الحكومة و رواتب الوزراء بنسبة 10 بالمائة.

وأكد وزير الدولة للشؤون المالية الباكستاني أهمية المساعدات المالية التي تلقتها حكومة بلاده بواقع ستة مليارات دولار من المملكة العربية السعودية بينها ثلاثة مليارات لتسهيل شراء النفط بالدفع المؤجل، وثلاثة مليارات دولار من دولة الامارات أودعت ببنك باكستان المركزي، وستة مليارات من صندوق النقد الدولي حيث ساهمت جميعها في الحد من الأزمة المالية وتخفيف العبء على احتياطيات النقد الأجنبي في باكستان.

Email