"أبل".. أول شركة أميركية تبلغ قيمتها السوقية تريليون دولار

 أصبح عملاق التكنولوجيا "أبل" أول شركة أميركية مدرجة في البورصة بقيمة سوقية بلغت التريليون دولار، متوجة بذلك ارتفاعا استمر لعقد من الزمان.

ودعمت الشركة مكانتها بتسويق جهاز "الآي فون" الخاص بها في كل مكان في العالم، والذي حولها من مشغل متخصص في أجهزة الكمبيوتر الشخصية إلى قوة عالمية تشمل الترفيه والاتصالات.

وقفز سعر سهم الشركة إلى 2.8 بالمئة، مسجلا مكاسب بنحو 9 بالمئة منذ الثلاثاء الماضي، عندما أبلغت عن نتائج الربع الأخير، وقالت إنها "استرجعت 20 مليار دولار من أسهمها".

وباعت "أبل" 41.3 مليون جهاز "آي فون" في الفصل الماضي ولغاية شهر يونيو الماضي، حسب "روسيا اليوم"، أي أقل بقليل من توقعات الخبراء للمبيعات والذي حددوه بـ 42 مليونا، وحلت مجموعة "هواوي" الصينية في المرتبة الثانية في السوق العالمي للهواتف الذكية، والذي يشهد تنافسا محموما بين شركات التكنولوجيا العصرية.

وبدأت الشركة نشاطها في الفناء الخلفي لمنزل مؤسسها ستيف جوبز العام 1976، ودفعت إيراداتها إلى ما وراء المخرجات الاقتصادية للبرتغال ونيوزيلندا وبلدان أخرى، فقد غيرت من كيفية تواصل المستهلكين مع بعضهم البعض، وكيفية إجراء الأعمال التجارية

تعليقات

تعليقات